photo 2023 05 16 13 46 58

انطلاقاً من حرص جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في توعية الطالبات بكافة القضايا الدينية والثقافية لاسيما المختصة بالمرأة، وبرعاية العتبة الحسينية المقدسة استضافت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات: أ.م.د. مها توفيق شبيطة/ من جامعة القدس في فلسطين، إذ قدمت ندوة علمية بعنوان: (أثر النهضة الحسينية في جهاد المرأة المسلمة ومواجهة التحديات المعاصرة)، وأدارتها الدكتورة مريم الياسري، وبحضور السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات: أ.د. زينب الملا السلطاني ومجموعة من الكادر الإداري والتدريسي وثلة من الطالبات، يوم الثلاثاء الموافق 16/5/2023، على قاعة أم أبيها.
تحدثت الأستاذة حول دور المرأة في الحضارات السابقة واللاحقة وفي مختلف الديانات، وكيف أنَّ النساء حملن راية الثورة الحسينية بعد إستشهاده وتمثلت في السيدة زينب (عليها السلام) وأنها كانت بقوتها وثقافتها وامكانياتها الدرع الحامي لأخيها وفكره ومبادئه عن طريق خطبها وإعلامها الموجه.
في الختام تمَّ تكريم الضيفة من قبل الأستاذة الدكتورة زينب الملا السلطاني وقدمت لها شهادة شكر وتقدير.
من الجدير بالذكر أنَّ الدكتورة مها توفيق قد شاركت في مؤتمر الاستشراق والإمام الحسين (عليه السلام) والذي أقامته مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية التابع للعتبة الحسينية المقدسة.