نظَمَ قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة بأشراف رئاسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، بالتعاون مع قسم التعليم المستمر دورة تنموية بعنوان: ( استثمار الوقت) شارك بها كوادر المِلاكات الإدارية، على رحاب مركز الكوثر في المبنى الرئيس للجامعة.

حيث اكدت (نور الهدى السعدي) مدربة تنمية بشرية ومقدمة الدورة ان التخطيط يُعد أحد أهم تقنيات إدارة الوقت، فهو يُساعد على تنظيم العمل عن طريق تحديد خطوات وإجراءات تنفيذه بشكل تفصيلي من خلال توضيح المهام اليومية والأسبوعية المطلوبة لإنجازه.

كما تضمنت الدورة عدة محاور بهذا الجانب منها دراسات على تنظيم الوقت والسيطرة والحرص عليه، دون الاسراف به وذلك لتأثيره على أركان الحياة الثمانية.

وذكرت السعدي، اهم الجوانب منهن الروحي والشخصي والذاتي، وتحديد الاهداف بذكاء والتركيز في العمل المطلوب والحزم في رفض بعض الطلبات  والاصرار والمثابرة واتباع منهجية اتمام الامور.

وتطرقت إلى تمرين تنظيم الوقت وكيفية برمجة العقل الباطن حول إدارته للخطط المستقبلية وخلاف تطبيقها تعتبر من المضيعات له، ومفهوم الذات ومؤثرات المحيط الإجتماعي.

والختام كان مع التفويض ضمن نطاق لماذا ولمن افوض مهام عملي للاستفادة من الوقت، هذا وقد استمرت الدورة ثلاث ايام بواقع تسعة ساعات.

ويذكر إن هذه الدورات دؤوب على تنظيمها قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع هيأة التعليم الجامعي والتي تأتي في إطار التعاون المشترك بين جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، و أقسام العتبة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.