photo 2023 04 16 18 41 46

برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبإشراف السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، أقام قسم النشاطات الطلابية بالتعاون مع شعبة تمكين المرأة في الجامعة و(منظمة نساء من أجل العدالة) ندوة توعوية تحت عنوان (الابتزاز الألكتروني وتعاطي المخدرات)، في هذا اليوم الأحد الموافق 16/4/2023، على قاعة أم أبيها (عليها السلام). وبحضور نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد الدكتور علاء أحمد ضياء الدين، ورئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات: أ.د. زينب الملا السلطاني.
قدَّم الندوة كل من: المستشارة القانونية زينب أحمد بلال/ مديرة منظمة نساء من أجل العدالة، والعقيد المهندس زياد الكلكاوي/مدير قسم التقنيات والمعلوماتية/ وكالة الاستخبارات، والمقدّم ميثم محمد/ مدير شعبة الإشارة والجريمة الالكترونية/ وكالة الاستخبارات، والرائد ذو الفقار قاسم/ قسم التقنيات والمعلوماتية، والأستاذ حسين فاضل/ الشرطة المجتمعية، والأستاذ عباس فاضل/ قسم علاقات وإعلام شرطة كربلاء المقدسة.
تضمنت الندوة التعريف بماهية الجريمة الألكترونية ودوافع ارتكابها، وأنواعها وأشكالها وأدوات الجرائم الألكترونية، وطرق مكافحة الابتزاز الالكتروني وعقوبة مرتكب الجرائم الالكترونية في القانون. فضلاً عن تبيان أهمية قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بالمرأة والسلام والأمن (١٣٢٥) الذي تعتمد الخطة الوطنية العراقية في تنفيذه على ثلاث ركائز هي: المشاركة في صنع القرار ، الحماية، الوقاية.
وكذلك تمَّ توضيح كيفية إنشاء حساب على الايميل بشكل آمن وبيان مدى خطورة الحسابات الوهمية ومالها من تبعات قانونية.
في الختام تمَّ فتح باب المداخلات والحوار مع الحضور، وتوزيع شهادات الشكر والتقدير للضيوف.