ضمن النشاطات التي تتبناها إدارة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، اقامة كلية التقنيات الصحية والطبية ورشة عملية تنموية حول التخطيط والتفكير الاستراتيجي.

بحضور رئيسة الجامعة (أ.د. زينب السلطاني) والمساعد العلمي والسادة العمداء والتدريسيين والمِلاكات الإدارية والطالبات، على رحاب قاعة أم أبيها (عليها السلام) في المبنى الرئيسي للجامعة.

وقال محاضر الورشة عميد كلية التقنيات الطبية والصحية في الجامعة (د. حسن هادي القزاز ) للـ(موقع الرسمي للجامعة)،أن

” التخطيط والتفكير الاستراتيجي هو مسار فكري تخطيطي يستبق الأحداث وينطلق برؤية ذات أبعاد شمولية ليرسم معالم المستقبل لكونه عبارة عن تخطيط طويل الأمد، حيث يقوم بالتركيز على كل المتغيرات في البيئة الداخلية والخارجية”.

مضيفًا،” الغاية من إقامة هذه الورشة هو وضع خطط استراتيجية تحددها الجامعة لغرض الوصول إلى أهداف بعيدة المدى وتحقيقها في المستقبل،

فضلًا عن أهميتها للكوادر الإدارية والقيادية والمِلاكات التدريسية وذلك لجمع الأفكار الرصينة وتقديمها بخلاصة ثم السعي من خلالها بتطوير الجامعة وتحديثها وفق متطلبات الاحتياجات الاكاديمية”.

وتابع،” تطرقنا خلال الورشة عن التفكير المركب الأكثر تعقيدًا للحصول على نتائج جيدة برؤى ثابتة، وكيفية تحديد الأهداف والتفكير بشكل غير اعتيادي بمعنى (فكر خارج الصندوق)، وتعد هذه الورشة جزء من التنمية البشرية أكثر من عملية لكونها تنمي الافكار وتشحذها لرسم الخطى المستقبلية والاهداف المنشودة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.