اهلا بكم في قسم قسم شؤون الديوان

نبذة عن القسم

ابتدأ تفعيل اعمال القسم بتاريخ 11/5/2021، باسم (قسم شؤون الديوان)، حيث تسلم مهام هذا القسم المهندس (شهاب احمد عمران الشريفي).
يعد قسم من الأقسام المهمة في الجامعة، ويرتبط مباشرة بالسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، حيث يحمل هذا القسم أهمية خاصة ودوراً حيوياً، فهو يمدها بالاحتياجات كافة من الخدمات الاساسية حيث تلتقي جوانب عديدة من حياة الجامعة في قسم شؤون الديوان وإن إنجازات القسم تصل الى جميع أقسام رئاسة الجامعة وكلياتها ومراكزها والى جميع منتسبيها وطالباتها.

الرسالة

تقديم أفضل الخدمات (الفنية، الخدمية، الزراعية، والنقل) للطالبات وملاكات الجامعة من اجل توفير بيئة تعليمية وبحثية محفزة للأبداع والتطور.

الرؤية

 الريادة والتمييز في توفير بيئة جامعية مناسبة للطالبات تنافس بقية الجامعات الحكومية والأهلية وللحصول على اعلى المراكز من خلال توفير كافة خدمات الراحة والبيئة الصحية لممارسة حياتهم الجامعية.

اهداف القسم

  • الوصول لتقديم أفضل الخدمات وبجودة عالية من ناحية البيئة النظيفة الصحية.

  • تذليل كافة الصعوبات وتكامل الاعمال من خلال الورش المختصة لرفع خبرات الكادر الفني وتوفير العدد اللازمة لإنجاز الاعمال الخاصة بالقسم.

  • الوصول الى الاكتفاء الذاتي وديمومة عمل الاليات والاستفادة منها بما يخدم كافة تشكيلات الجامعة.

  • فيما يخص الجانب الزراعي وذلك بزراعة كافة مساحات الجامعة لتوفير مساحات خضراء لراحة الطالب.

مهام وواجبات القسم

  • صياغة الخطط والبرامج المستقبلية لعمل القسم
  • الاطلاع على البريد الوارد للقسم واحالته الى الشعب المختصة
  • صياغة وطباعة الكتب الرسمية الداخلية والخارجية
  • اجراء زيارات ميدانية لكافة الكليات والاقسام لمتابعة اليات العمل*
  • تحديد نقاط الخلل وايجاد الحلول العاجلة لها
  • متابعة اعمال الشعب التابعة للقسم وعمل الموظفين وتوزيع المهام

الهيكل التنظيمي

لقد شهد هذا القسم في الآونة الاخيرة تطورات كبيرة من حيث الإمكانيات والتنظيم ويتكون من عدة شعب ووحدات وهي على وفق النحو الاتي:-

  • اولاً:- شعبة الصيانة و الخدمات

    تشغل مسؤولية الشعبة السيدة (علياء حسين ثامر النصراوي) تقوم هذه الشعبة باستلام بريد القسم وتسجيله وفرزه حسب الجهة الوارد منها والصادر اليها. الاعمال الرئيسة لهذه الشعبة هي اعمال الكهربائية من مد خطوط الكهرباء و التأسيسات الكهربائية و الصيانة الدورية للأنارة لرئاسة الجامعة و اروقتها وتتولى مهام صيانة كافة المولدات التابعة للجامعة وبمختلف الاحجام و السعات وبشكل دوري حسب ساعات العمل وتقوم ايضاً بمهام نصب وصيانة وتأهيل كافة اجهزة التبريد وتقوم بمهام رفع النفايات من الكليات و البنايات و الشوارع الداخلية بصورة يومية وتنظيف اروقة الجامعة و تتولى مهام تشغيل محطات ضخ مياه الشرب و السقي وصيانة انابيب نقل المياه الى كافة بنايات الجامعة وحدائقها وكذلك القيام بأجراء الكشف على المباني المتضررة واعداد كشوفات تخمينية لأغراض الصيانة.
    الوحدات التابعة لشعبة الخدمات والصيانة
    وحدة الخدمات
    أ- وحدة خدمات الرجال
    ب - وحدة خدمات النساء
    وحدة الصيانة
    أ-الصيانة الكهربائية
    ب -الصيانة الصحيات
    جـ-الصيانة الميكانيكية.
    د-الصيانة المدنية
    هـ -المولدات

  • ثانياً:-شعبة الاليات و النقل

    تقوم هذه الشعبة بتوفير الباصات التابعة لرئاسة الجامعة لنقل الطلبة والموظفين وتأدية الواجبات داخل و خارج موقع الجامعة وتقوم بأدامة وصيانة يومية و دورية على كافة العجلات بالتناوب لغرض اصلاحها والمحافظة عليها لأطالة عمرها وكذلك استلام و تسليم العجلات من رئاسة الجامعة الى الكليات وبالعكس واصدار التخويل الخاص بقيادة العجلات وتوزيع الاليات الخدمية في مراكز الجامعة وكيفية عملها ورسم الية نقل الطلبة و الموظفين و المسار الخاص بها ومتابعة المعاملات المرورية.
    الوحدات التابعة لشعبة الاليات والنقل هي
    أ-وحدة الحركة والنقل
    ب-وحدة الاليات

  • ثالثاً:-الشعبة الزراعية

    تقوم هذه الشعبة بأدامة الحدائق بشكل يومي ودوري من قص الثيل و شتل الازهار و الاشجار وتنظيف الاشجار و تكريب النخيل ومتابعة السقي والقيام بحملات تنظيف الحدائق الخاصة برئاسة الجامعة و اروقتها وكما تقوم بأستخدام الاليات الزراعية المتخصصة و المساهمة في حملات زرع وتشجير النباتات في حدائق الجامعة و كذلك تزيين الجزرات الوسطية و ادامتها.
    الوحدات التابعة للشعبة الزراعية هي
    أ-وحدة التشجير
    ب-وحدة الحدائق

  • رابعاً:- شعبة الورش الفنية

    لم يتم تفعيل هذه الشعبة لعدم وجود كادر كافي في القسم وكذلك لم يتم توصيف الاعمال التي تقوم بها