271602721 635135577912183 6535266482835771890 n

#إيمانًا بالنشاطات العلمية والبحثية  ودورها في تعزيز الرؤى الأكاديمية التي تهدف للتنمية الفكرية   وتعزيز جوانب التفوق الدراسي لدى الطالبات ،نظم  قسم الرياضيات كلية التربية لطالبات المرحلة الثالثة في  جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات، سفرة علمية للمناظرة مع جامعة كربلاء كلية التربية للعلوم الصرفة، إستنادًا إلى مذكرة التوأمة المشتركة مع الجامعة المضيفة و في اطار إقامة النشاطات العلمية الدورية لقسم الرياضيات .

حيث أكدت رئيسة القسم ( د. صبا نزار الخفاجي) للـ (الحساب  الرسمي للجامعة)  “إن الجامعة تبنت العديد من النشاطات المغايرة لكونها تصب في مصلحة الطالبات لصقل وتوسيع مداركهن الفكرية والأكاديمية “.

مضيفة ” تضمن برنامج السفرة محاضرات علمية لعدة محاور، منها مادة التحليل الرياضي ألقاها على طلبة الجامعتين (د.محمد يحيى) بعنوان: (المتتابعات في الفضاءات المترية)، ثم تلتها محاضرة أخرى شارك بها معاون عميد كلية التربية (أ.م. أمجاد حميد علي)، تطرق من خلالها لمقاييس الجمال في الرياضيات كأحد تطبيقات المتتابعات، ومدى أهمية الرياضيات.

وفي ختام السفرة تجولت الطالبات في جامعة كربلاء للتعرف على أقسام وكليات الجامعة كما تلتها جولة ترفيهية في حدائقها وأروقتها.