خلال جولة علمية شملت جامعات شمالية، في مستهل زيارة أجراها الوفد الرسمي من جامعة الزهراء (ع) برئاسة السيدة رئيسة الجامعة (أ.د زينب عبد الحسين الملا السلطاني) إلى عدد من المؤسسات الأكاديمية الحكومية والأهلية منها جامعة (كومار للعلوم والتكنولوجيا) في محافظة السليمانية ، حيث التقت برئيس الجامعة (أ.د صلاح سعيد) ، وهي جامعة خاصة، تأسّست برخصة من قبل وزارة التعليم العالي في حكومة إقليم كردستان.
كما زار وفد الجامعة في خضم ذات الجولة جامعة الكتاب ايضا واطلع الوفد على عدد من المنشآت الأكاديمية والتعليمية التابعة للجامعة وكان في استقبال الوفد ، وفد رسمي برئاسة السيد رئيس جامعة الكتاب (أ.د أياد برزنجي) والسيد المساعد العلمي له (أ.د.لطيف برزنجي) وعدد من المعنيين في الجامعة.
يذكر أن الطرفين اتفقا على تهيئة المناخات العلمية المناسبة لتبادل القدرات البحثية فضلا عن الاطلاع على عدد من الخطوات الرسمية لدخول الجامعات ضمن التصنيفات العالمية وتحقيق شراكة فاعلة في مجالات البحث العلمي والإمكانات المختبرية المتوفرة في كلا الجامعتين فضلا عن عقد اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة الزهراء (ع) للبنات وجامعة الكتاب. باعتبارها مؤسسة أكاديمية متخصصة ضمن قطاع التعليم الجامعي الأهلي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتحتفظ بعدد من الكليات المشتركة داخل المدينة الجامعية لها.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.