في إجتماع  موسع بِحضور سماحة المتولي الشَّرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ  عبد المهدي الكربلائي( دام عزة )  والامينِ العام الحاج (حسن العبايجي) و رئيس هيأة التعليم الجامعي (أ.د حيدر التميمي). ناقش وفد جامعة الزهراء عليها السلام للبنات برئاسة رئيسة الجامعة (أ.د. زينب السلطاني) ، سبل تطوير المسيرة التربوية في الجامعات التابعة للعتبة المقدسة، من النواحي العلميةِ والاكاديميةِ والاداريةِ جاء ذلك خلال إجتماع موسع ضم الملاك المتقدم من جامعتي الزهراء وارث الأنبياء.

هذا وقد تطرق  الاجتماع أيضا  إلى المعوقات التي تعترض سبيل  الجامعتينِ، وتحديد الحلول الناجعة لها سعيًا لتحقيق الاهداف المنشودة بالارتقاء والتميز بالمهمة  التعليمية  ، حيث اكد سماحة المتولي الشيخ عبد المهدي الكربلائي( دام عزة ) على ضرورةَ الاهتمام بالجانب العلمي وتوظيف كل الامكانات المتاحة لذلك، واستقطاب الكفاءات والخبرات العلمية من داخل العراق وخارجِه للتدريسِ في الجامعتين، ودعم البحوث العلمية وتشجيع الباحثين بهذا الجانب وذلك لانعكاس الصورة الايجابية على جودة المخرجات العلمية ،وأشار إلى أهمية جانب الارشاد النفسي والتربوي واخذه بعين الاعتبار  لكونه لا يقل اهمية عن الجانب العلمي.

وفي السياق ذاته تطرق الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج (حسن العبايجي) ، إلى ان يكون للجامعتين نظام مالي محكم يسهم في جعلها على الطريق الصحيح في تعاملاتها المالية والإدارية، وفي الختام اعربت رئيسة الجامعة أ.د زينب عبد الحسين  الملا  ،  عن مدى امتنانها للجهود المبذولة من قبل العتبة الحسينية المقدسة المتمثلة بسماحة المتولي الشرعي لاهتمامهم ودعمهم للمؤسسات التربوية في الجامعة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.