نظمَ قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع قسم التعليم المستمر في جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات، دورة تدريبية متخصصة بالمهارات السكرتارية، بحضور عدد من المِلاكات الإدارية الخاصة بالسكرتارية، على رحاب مركز الكوثر في المبنى الرئيس للجامعة.

وقالت (غصون ياسر النصراوي) مدربة الدورة، إن” وظيفة السكرتارية تعتبر من الوظائف الإدارية المهمة في بيئة العمل وتكون مسؤولية السكرتير هي  متابعة كافة الأوراق، والمستندات، والوثائق المرتبطة بالعمل قبل وصولها إلى المدير، أو المسؤول عن الإدارة، ومع التطور الزمني صار من الضروري وجود وظيفة السكرتارية في أغلب منشآت العمل، سوى المؤسسات الاكاديمية او الشركات وغيرها”.

مضيفةً،” تضمنت الدورة تعريف المُشاركات بأهمية السكرتارية وأنواعها والمهارات الإدارية والسلوكية والمكتبية والتنظيم والعلاقات والصفات التي يحتاجها السكرتير في عمله، كما تطرقنا إلى عدة محاور منها مفهوم السكرتارية ووظائفه ومسؤولياته وكيفية التعامل مع ضغوط العمل”.

وتأتي هذه الدورة ضمن أطر التعاون المشترك بين أقسام العتبة الحسينية المقدسة وجامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، بالتعاون مع هيأة التعليم الجامعي.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.