349169388 3540512276272375 6260320960130705532 n

راحة وأمان وخدمة متميزة.

تعد الاقسام الداخلية فرصة جيدة للطلاب للإلتحاق بالجامعات البعيدة جغرافياً عن منطقة السكن، وكفاءة هذه الاقسام السكنية ومستوى الخدمات التي تقدمها تعكس مدى كفاءة الجامعة وتقدمها والتزامها بمعايير الجودة العالمية.

وفيما يتعلق بالاقسام الداخلية في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات نجد أنها تتوفر فيها كل المعايير العالمية المطلوبة من تصميم معماري مميز، وبنية تحتية متطورة، وجودة في الخدمات المقدمة للطالبات، وتوفر الأمن والأمان، فضلاً عن المتابعة المستمرة من قبل رئيسة الجامعة أ.د.زينب الملا السلطاني لشؤون واحتياجات الطالبات بشكل مستمر للتأكد من توفير بيئة آمنة ومريحة مما ينعكس في النهاية على تحصيلهم الدراسي.

وفي هذا الصدد صرحت معاونة مديرة شؤون الاقسام الداخلية في جامعة الزهراء عليها السلام للبنات السيدة (سارة محمد رشيد) أن الاقسام تتكون من ثلاث مباني، اثنان منها بنظام الغرف وواحد بنظام الشقق، تتوفر فيها كل الخدمات ( الكهرباء، الماء، الانترنت) ويشرف على الصيانة فريق متخصص، ويتولى مسألة الأمن كادر أمني على أعلى مستوى، وتقدم الخدمات الصحية على مدار الــ 24 ساعة.

أما خروج الطالبات من الجامعة فهو يخضع لإجراءات كالاتصال بالأهل للتأكد من موافقتهم، وهناك أوقات محددة للعودة الى الجامعة، ولا يسمح للاشخاص من خارج القسم بالدخول الى المباني إلا في الحالات الاستثنائية وبموافقة من رئاسة الجامعة.

وقد أبدت بعض الطالبات رأيهن بخصوص الاقسام الداخلية والخدمات المقدمة فيها، فنجد (آمنة حمزة حامد) طالبة في المرحلة الثانية في كلية الصيدلة_ محافظة بابل تقول عن الخدمات المقدمة بأنها مميزة، وعبرت(زينب مثنى خالد)طالبة في المرحلة الثانية في كلية الصيدلة _محافظة البصرة عن سعادتها بالزيارات التفقدية التي تقوم بها رئيسة الجامعة أ.د. زينب الملا السلطاني في ساعات الدوام، واحيانا في أوقات متأخرة من الليل لحل مشاكل الطالبات بشكل فوري.