خطة كلية التقنيات الصحية والطبية لعام 2022-2023

  1. -متابعة التدريسين من حيث المستوى واقامة ورش لالقاء المحاضرات للتاكد من قدرة وامكانية التدريسي لالقاء المحاضرة بصورة جيدة وعلمية وقدرته على ادرة الصف والتأكيد على التدريسين الجدد
  1. تهيئة الجداول الدراسية للدروس النظرية والعملية واعداد مجاميع الطالبات بما يلائم الطاقة الاستيعابية للمختبرات استعدادا لتنفيذ الدروس العملية
  1. تشكيل لجنة المناهج في الكلية الغرض منها متابعة تحديث المناهج ومدى حداثتها وبالتنسيق مع الجامعة التوأمة.
  1. اعادة تشكيل اللجان الامتحانية المركزية والفرعية ولجان التدقيق ولجان الاعتراضات للعام الدراسي 2022-2023 اضافة الى اللجان الاخرى الدائمية او المؤقتة.
  1. تصميم المقرر الدراسي من قبل عضو الهيأة التدريسية وأعداد خطة سنوية لكل تدريسي بشأن المادة التي يدرسها ومتابعة الاسئلة الشهرية وسير الامتحانات.
  1. تحديث الملف الشخصي لعضو الهيأة التدريسية من خلال متابعة مشاركته بالمؤتمرات ,والندوات , والبحوث العلمية المنشورة وغير المنشورة , ومتابعة ادعاء التدريسي ,ومتابعة الألقاب العلمية التي يحصل عليها التدريسي فضلا” عن متابعة تدريسي القسم المتفرغين عن الدوام بسبب الدراسة من حيث الإجازة .
  1. متابعة شؤون الطلبة من حيث أداؤهم العلمي , والتزامهم بالدوام , وتشجيع الطلبة الفائقين وكذلك مباشراتهم وجميع ما يخص الطالبات وبالتنسيق مع قسم التسجيل 
  1. ترشيح الكوادر القيادية من أعضاء الهيأة التدريسية في الدورات التي تدربهم كمدربين في جميع لمجالات التي تخدم الكلية .
  1. . تقييم الكوادر التدريسية والادارية سنويا من قبل رؤساء الاقسام والعميد وبالتنسيق مع قسم ضمان الجودة ووضع نظام للتقييم والمتابعة . 
  1. توصيف المقررات الدراسية والبرامج بالكلية بعد تزويد الرئاسة باستمارة التوصيف للقسم .
  2. متابعة عملية الرقم الجامعي لكل طالب مقبول في الكلية بالتنسيق مع شعبة التسجيل وشؤون الطلبة في الكلية من خلال استمارات الرقم الجامعي , واستمارات تحديث البيانات
  1. رفع تقارير شهرية عن نشاطات الأداء في الكلية .
  1. متابعة المحاضرين من خارج الجامعة ومدى التزامهم , أن يكون لديهم ما يثبت قدراتهم العلمية في المجال المكلفين بإلقاء المحاضرات فيه .
  1. مكافحة ظاهرة تقييم الطلبة على أسس غير علمية كالمحاباة والتوصية , ويجب اتخاذ الاجراءات الكفيلة بالقضاء على ذلك . وتشكيل لجنه علميه من ذوي الاختصاص لتقييم المستوى العلمي للمحاضرات.
  2. الالتزام التام من قبل عضو الهيأة التدريسية في وقت المحاضرة و ضرورة استعمال التدريسي الوسائل التعليمية الحديثة في التدريس من خلال عرض المقررات الدراسية على (Data Show)
  1. ضرورة عرض الخطط السنوية لأعضاء الهيأة التدريسية على موقع الكلية فضلا” عن عرض سيرة كل تدريسي العلمية على موقع الكلية.
  1. التأكيد على الأنشطة العلمية كالمؤتمرات والندوات العلمية وسمنرات الطلبة والتدريسيين والدورات للطلبة او التدريسين او أي فئة اخرى .
  1. العمل على تحديد مهام وواجبات كل موظف في الكلية بشكل دقيق جدا” من خلال تفعيل برنامج التوصيف الوظيفي.
  1. العناية بموقع الكلية على الويب سايت وتحديث المعلومات والبيانات بشكل دوري ويومي .
  1. ضرورة توجيه أعضاء الهيأة التدريسية للعناية بمواقعه الالكترونية ونشر كل عضو تدريسي سيرته العلمية ومقرراته الدراسية والخطط السنوية للمواد الدراسية التي يدرسها.
  1. اقامة السفرات الترفيهية للطالبات والتدريسين خلال العام الدراسي
  1. ترشيح البعض من الطالبات للمشاركة بالمسابقات او الورش او الندوات التي تستهدف هذه الفئات
  1. حث التدريسين لنشر البحوث العلمية التطبيقيهواتي بهدف الى تطوير الواقع الطبي والتعليمي خلال العام الدراسي بمجلات رصينة والتعاون البحثي المشترك مع الاقسام المناضره في الجامعات العالميه الرصينه.
  1. عقد مجالس الكلية دوريا وكذلك الاجتماع بالكوادر التدريسية والادارية والاجتماع بالطالبات لبحث المشاكل التي تعترض المسيره التعليميه.
  1. اعداد خطه افتتاح اقسام جديده مثل قسم البصريات وتقنيات الصيدله وقسم الفيزياء الطبيه.
  1. تهيئه خطه مستقبليه لاستحداث كليه طب البنات .
  1. دراسة امكانية فتح دراسة مسائيه لكافة الفروع.
  1. اقامة الموتمر العلمي الدولي الثاني لكلية التقنيات الصحيه والطبيه في شهر تشرين الاول 2023.
  1. التعاون مع كلية التقنيات الوسطى والشماليه في اقامة فعاليات علمية وثقافيه واجتماعيه مشتركه مع تبادل الخبرات من حيث اقامة الورش والندوات والموتمرات المشتركه.
  1. اعداد خطة لابتعاث الطالبات الثلاثه الاوائل الى خارج العراق للحصول على الشهادات العليا لغرض تشجيعهن والاستفاده من خدماتهن في الكليه.
  1. الترتيب لاقامة دورات وورش في مجال تطوير اللغه الانكليزيه لدى الطالبات والحوكمه وتطوير التعليم الالكتروني والتحول الرقمي.
  1. دراسة امكانية استضافة واعطاء منح دراسيه لطالبات من مختلف الجنسيات للتعرف على ثقافات المجتمعات الاخرى.
  1. دراسة امكانية ادخال سيرة السيده الزهراء (ع) في مادة حقوق الانسان.
  1. تهيئة مستلزمات المرحله المقبله والتوسعات الممكنه في المؤقع الجديد المقترح بين كربلاء والنجف.
  1. تهيئه الكتب المنهجيه والمصادر المطلوبه للطالبات في المكتبه المركزيه واعداد خطط جديده لاستكمال المكتبه الالكترونيه .
  1. اعداد خطة الخاصه بتخرج الوجبه الاولى للطالبات مع بحث فتح قنوات مع دوائر الدوله والعتبات المقدسه لغرض تعين الخريجات.
  1. وضع خطه للنشاطات الطلابيه تتضمن اقامه معارض وفعاليات تمثيليه والسفرات العلميه والفعاليات الدينيه وخدمة الزائرين في الشعائر الحسينيه.
  1. استقطاب الكوادر التدريسيه المتخصصه الكفؤه من خلال الاعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي والفضائيات مع تشجيع استقدام الكفائات الاجنبيه.
  1. تعزيز الوحده الطبيه في جامعتنا بالمستلزمات والادويه مع بحث امكانية التنسيق مع دائرة صحة كربلاء القدسه لتطوير الوحده.
  1. التواصل مع قسم ضمان الجوده لغرض تنفيذ كافة التعليمات وايجاد الوسائل الكفيله بتحقيق السبل الازمه للوصول الى المعاير المطلوبه.
  1. خطة إدارة المخاطر في حال التعيين الحكومي للملاكات التدريسية:-
  • احصائية بعدد التدريسيين الذين من المحتمل مغادرتهم للجامعة بسبب التعيين.
  • تحديد البدلاء للتدريسيين والاداريين اعلاه.
  • خطة تدريب الكادر البديل.
  • المحفزات والضمانات التي توفرها الجامعة لغرض الابقاء على من يرغب من الكادر التدريسي المفترض مغادرتهم مثلاً:-
  • زيادة الراتب.
  • عقد طويل الأمد يُضمن حقوق الطرفين.
  • تفعيل التقاعد والضمن الاجتماعي.
  • ادراج كوادر جامعة الزهراء ضمن ديوان الوقف الشيعي أسوة بمنتسبي العتبة الحسينية المقدسة.
  • وضع خطة لتحويل الكوادر المغادرة من العقد الى المحاضر.
  • الاعلان عن التخصصات المطلوبة بدلاً عن التدريسيين المغادرين.