297595101 767746767984396 1118736401559829182 n

ضمن جدولة زيارات وفد هيأة التعليم الجامعي وجامعتي الزهراء ووارث الانبياء (عليهما السلام) واصل الوفد جولته الرسمية على عدد من المؤسسات الأكاديمية والبحثية من أجل الإطلاع على واقع العملية التربوية وتعزيز سبل التعاون بين الجامعتين والجامعات الأجنبية الأخرى ومنها جامعة طهران في الجمهورية الاسلامية الايرانية.
حيث زار الوفد المتمثل برئيس هيأة التعليم الجامعي (أ.د. حيدر التميمي) ورئيس جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) ( أ.د. ابراهيم الحياوي) و مساعد رئيس جامعة الزهراء للشؤون العلمية في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات (أ.د. زهير محمد علي جدوع )و د. محمد الطيف (مدير العلاقات الثقافية في جامعة وارث الانبياء) ، مجمع الكليات الهندسية في جامعة طهران للاطلاع على توزيع الكليات الهندسية واهم الاختصاصات المتوفرة فيها، واجراء جولة تفقدية لكلية الهندسة الميكانيكية ولقاء مسؤول العلاقات الدولية في الكلية لشرح اهم انجازات الكلية وامكانياتها المتوفرة.
كما تم عقد اجتماع تفصيلي موسع مع رئيس جامعة طهران بحضور عدد من اعضاء مجلس الجامعة ومسؤولي العلاقات الدولية والمراكز البحثية، نوقشت خلاله اهم محاور التعاون العلمي والاكاديمي بين الجانبين، هذا وقد قدم رئيس جامعة طهران حزمة اجندات مهمة عن امكانيات الجامعة ودورها في الحركة العلمية والبحثية في ايران. فيما قدم اعضاء الوفد العراقي عروض تفصيلية عن جامعتي وارث الانبياء عليه السلام و الزهراء عليها السلام للبنات وابرز الامكانات والاختصاصات العلمية والاكاديمية التي تتميز فيها.
أختتم الاجتماع بتوقيع مذكرة تفاهم علمية جديدة بين جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، وجامعة طهران والاتفاق على خطوات مستقبلية لتفعيل الاتفاقية ضمن برامج علمية واكاديمية باعتبارها الجامعة الاولى في ايران.