كلمة مسؤولة شعبة شؤون المواطنين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )

“رحم الله امرءً عمل عملا فأتقنه” من هدي القران الكريم واسترشاداً بالنبي الأمين، تحتم على المؤمنين اتقان العمل وانجازه على اتم وجه وا حسن حال، لما فيه من رحمة ومغفرة ورضا لله ورسوله ومن يعمل يخطأ، ومن يخطأ عليه أن يتعلم ويصحح فالهفوات رفيقة الاجتهاد والمحاولة لنيل الكمال.

لذا فإن عملنا في شعبة شؤون المواطنين ينصب في تقويم الاعمال وتصويبها والوقوف على مكامن الهُنة والضعف أن وجدت لترصين الأداء وتعضيد المؤدى بالكمال المنشود والنجاح المأمول ورفع الحيف والاذى والضـرر عمن يلحق به جراء العمل دونما قصد او نية لاستكمال وتحقيق الهدف الذي أسست لأجله جامعتنا الغراء ومن وراءها السادة المسؤولين في العتبة الحسينية المقدسة  ، والإدارة العليا للجامعة متكاتفين مع سائر الأقسام والشعب لتتظافر الجهود وتتمازج الرؤى وتتناقل الخبرات للوصول الى ما نطمح اليه من مخرجات علمية رصينة وإدارية منضبطة وسلوكيات إسلامية زينبيه تليق بالجامعة وما تحمله من مسمى مقدس وعنوان شريف يستحق منا كل إخلاص وحرص وتفان آملين من الله أن يوفقنا والجميع للنجاح بعملنا وان نكون كالجسد الواحد متعاونين على مرضاة الله واطاعة امره  ..واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أبا القاسم محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .

سحر حسين علي

مسؤولة شعبة شؤون المواطنين

م/ الرؤيا والرسالة والاهداف

شعبة شؤون المواطنين: هي جزء من الهيكلية الإدارية لمكتب رئيسة الجامعة ومسؤولها يرتبط برئيسة الجامعة إداريا وبرئيس قسم شؤون المواطنين في مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي فنياً تتمحور أولوياتها في استقبال شكاوى المواطنين بجميع شرائحهم من (مراجعين وأولياء أمور الطالبات ، وتدريسيين، وموظفين ، وطالبات)، إذ تُعنى هذه الشعبة برعاية شؤون المواطنين وتحرص على استثمار الآليات العلمية والتقنية لتأسيس عمل يخلق روح الثقة ويعزز شكل العلاقة الوثيقة بين المواطن والجامعة. 

الأهداف

  1. تمثل شعبة شؤون المواطنين واجهة السيدة رئيسة الجامعة.
  2. تقديم العون في الإجابة على الأسئلة وتسهيل العقبات والتواصل المستمر مع المواطنين كافة 
  3. الاتصال المباشر والمستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات وانجازها بالسرعة الممكنة.
  4. استقبال المواطنين والاصغاء الى شكواهم وتوجيههم الى الجهات التي تخص طلباتهم أما باللقاء المباشر أو عن طريق رقم الهاتف المخصص للشعبة (07835738590)
  5. استلام جميع الطلبات الموجهة الى رئيسة الجامعة وعرضها عليها لبيان الرأي فيها 
  6. عكس حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات.
  7. استطلاع اراء المواطنين (المراجعين) ومعرفة مقترحاتهم بصدد عمل الجامعة
  8. الزيارة الميدانية لكافة تشكيلات الجامعة . 

الرؤيا: – 

  • التحول الالكتروني في اجراء المعاملات للمواطنين إلكترونيا والعمل على تبديل المعاملات الورقية بالقدر الممكن من خلال برنامج حكومة المواطن الالكترونية

الرسالة: – 

  • يعتبر مكتب شؤون المواطنين القناة التي تختص بتلقي الطلبات المواطنين (طلب، شكوى، تظلم، اقتراح) وفرزها وتنظيمها ورفعها الى الإدارة العليا.
  • عكس حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات.
  • الرد على الاستفسارات والاجابة عليها بالسرعة الممكنة. 

((آلية تقديم الطلبات))

الأولى الكترونيا: حيث يتم تقديم الطلبات عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بمكتب شؤون المواطنين وكما مبين في ادناه :  

citizens.affairs@alzahraa.edu.iq

 الثانية ورقيا: حيث تكتب الطلبات بالشكل التالي:

  •  كتابة الطلب بصورة واضحة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه.
  • كتابة الاسم الثلاثي ومكان عمل المرسل (المهنة) ورقم الهاتف والبريد الالكتروني ليتسنى لنا الإجابة.
  • بخلاف النقاط المذكورة أعلاه يتم اهمال أي طلب بدون عنوان واسم صريحين 
  • تهمل الطلبات التي لا تتلائم أو تتعارض مع اهداف ومتطلبات وسياسة وتعاليم ورسالة الجامعة.

اخر الأخبار