photo 2023 01 18 12 46 45

قسم الحاسبة يطلق حزمة خدماته الإلكترونية الجديدة

أطلق قسم الحاسبة الإلكترونية في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات مجموعة من الأنظمة والبرمجيات الجديدة عبر شبكة الإنترانت للجامعة بحضور مجلس الجامعة المتمثل برئيسة الجامعة أ.د. زينب الملا السلطاني، وحضور كل من أ.د. صبيح المشهداني مدير المركز الوطني لتقييم الكفايات الطبية ود. رمزي رسول المستشار الطبي في هيئة الصحة والتعليم الجامعي بالعتبة الحسينية المقدسة.
إذ تمَّ شرح الأنظمة والبرمجيات الفعالة الخاصة بمركز الحاسبة الإلكترونية الموجودة على سيرفرات الجامعة المفعلة على الشبكة الداخلية، من قبل: م.د. محمد فائز أبو المعالي، م.م. كرار إبراهيم، م.م. علي كريم، المبرمج حسين فاضل.
كما تمَّ توضيح الأنظمة الآتية

 

• نظام الأرشفة المركزي: أرشفة الكتب الصادرة والواردة من وإلى القسم حسب الهيكلية الإدارية للجامعة مع إمكانية إضافة هامش على الكتاب وإجراء محادثة داخل كل كتاب وتوفير آلية بحث سلسة.
• نظام حجز القاعات: امكانية حجز قاعة (قاعة أم أبيها وقاعة التعليم المستمر) وعرض آخر الندوات المقامة على قاعات الجامعة.
• نظام إدارة بيانات الطالب: إدارة ملف الطالب بصورة سلسة وبسيطة مع إجراء ترحيلات للطلاب في كل سنة دراسية وتقنيات حديثة لعمليات البحث والتصدير.
• نظام إدارة العملية التعليمية: منصة لإدارة العملية التعليمية عن طريق انشاء امتحانات تفاعلية ونشر المواد الدراسية.
• دليل بدالة الهاتف: عرض أرقام الهواتف والبريد الالكتروني لكل قسم وشعبة حسب هيكلية الجامعة.
• نظام الخدمات السحابية: يوفر كافة وسائل الاتصال ورفع وتخزين الملفات الرقمية.
من الجدير بالذكر أن مركز الحاسبات الإلكترونية يسعى عن طريق هذه الخدمات توفير بنى تحتية تسهم في تطوير وجودة عملية التعليم والتعلم والتقويم على حد سواء للملاكات التدريسية والطلبة.