photo 2023 02 19 08 48 23

شهدت كلية الصيدلة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات تنصيب وتفعيل واستحداث نظام التصحيح الإلكتروني (ريمارك) الذي يسهل تصحيح الاختبارات الورقية، من قبل شركة المستقبل لتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات الموزع الرسمي لشركه (remark) المختصة في برامج التصحيح الإلكتروني في العراق وبإدراة المهندس علي كريم كمال، إذ تم تنفيذ أحدث نسخة وهي، remark office OMR11.1، ويعد البرنامج الوحيد الحاصل على ثقة المجلس الأعلى للجامعات.
ويتميز برنامج ريمارك بالسرعة والدقة المتناهية، إذ يساعد مسؤولي التصحيح الإلكتروني بالجامعات على تجنب الأخطاء البشرية تمامًا أثناء تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات، فضلًا عن كونه يوفر جميع التقارير اللازمة لتسهيل حصول المؤسسات التعليمية على الاعتمادات الدولية، بما يشمل تقارير قياس مستوى أداء الطلاب على مستوى كل سؤال أو على مستوى الاختبار بالكامل.
من أهم مميزات برنامج ريمارك أوفيس أنه متوافق مع معظم ماركات الماسحات الضوئية التقليدية وبذلك لا يفرض على المؤسسات التعليمية شراء أنواع معينة من الماسحات الضوئية المرتفعة التكلفة.
من الجدير بالذكر ان ريمارك أوفيس يوفر إمكانية ربط أسئلة الاختبارات بمدى تحقق أهداف التعلم لقياس كفاءة أسئلة الاختبارات وقدرتها على تحقيق هذه الأهداف، مما يساعد في تحسين جودة الاختبارات في المستقبل.