photo 2023 05 24 11 44 33

في خطوة نحو الإرتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي وضمن المساعي المستمرة لتطوير المشاريع البحثية الرصينة، استحدثت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات مجلة الزهراء للعلوم الصحية والطبية بعد أن حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وفي سؤال عن طبيعة المجلة صرح لنا الأستاذ الدكتور علي جعفر الحسيني/ مسؤول قسم الشؤون العلمية في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ومدير تحرير المجلة:
تعد المجلة من المجلات المستحدثة واتبعنا فيها جميع المعايير والشروط المفروضة من قبل الوزارة على أن يكون هناك أجانب في أعضاء هيئة التحرير،وحصلنا على أسماء لامعة من تخصصات طبية أصبحوا من ضمن هيئة التحرير.
وفي السياق نفسه صرح مدير التحرير أن مجلة الزهراء وبعد استيفاء الشروط المطلوبة أصبحت من المجلات المعترف بها محلياً وهي ضمن سلسلة المجلات الأكاديمية العراقية حيث تم فهرستها في موقع المجلات العلمية العراقية.
وعن البحوث التي يمكن ان تنشر فيها اضاف أنه: من الممكن استلام البحوث من داخل الجامعة ومن خارجها وحسب الشروط المنشورة على موقع المجلة على أن تكون البحوث أصيلة وغير منشورة في مكان آخر، ومن الممكن أن تكون مستلة من أطاريح ورسائل على أن لا تزيد نسبة الاقتباس عن 30%.