06 - - 2021

مشاركة قسم اللغة الانجليزية لجامعة الزهراء ( عليها السلام) للبنات بالمؤتمر العلمي الدولي الأول بجامعة ساوة


وقد مثلت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الدكتورة (منار كريم) ببحث تحت عنوان "تحليل أسلوبي للمقدمات المدحية في أدعية الإمام الكاظم (عليه السلام) "

شارك قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية في جامعة الزهراء (عليها السلام) بالمؤتمر العلمي الدولي السادس الذي أقامته جامعة ساوة الأهلية وقد مثلت الجامعة الدكتورة (منار كريم) ببحث تحت عنوان "تحليل أسلوبي للمقدمات المدحية في أدعية الإمام الكاظم (عليه السلام) ".
وهدفت الدراسة إلى توضيح البناء الأسلوبي للمقدمات المدحية في ادعية الإمام الكاظم (عليه السلام). وبناء على ذلك ، تفترض الدراسة أن أكثر السمات الأسلوبية انتشارا في ادعية الإمام الكاظم هي الاستخدام المتكرر لفئة ( الأسماء ) ، بالإضافة إلى كثرة استخدام الجمل النسبية، وكذلك استخدام التكرار واستخدام الضمائر كوسيلة من وسائل التراصف اللغوي. ولتحقيق هدف هذه الدراسة واختبار فرضيتها ، أختيرت خمسة أدعية للإمام الكاظم للتحليل الأسلوبي باستخدام نموذج ( 4-60 : 2007 , Leech and Short ) . علاوة على ذلك ، تم تنفيذ طريقة إحصائية متمثلة بمعادلة النسبة المئوية لإثبات نتائج تحليل البيانات قيد الفحص . نتائج التحليل اثبتت صحة الفرضية المذكورة أعلاه.