11 - - 2022

للأنطلاق نحو أفق التطور في اللغة الأنكليزية.. جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات تقيم دورة تدريبية بعنوان( الانكليزية من الصفر)


شرع قسم اللغة الانكليزية في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات وبالتعاون مع قسم التعليم المستمر بإقامة دورة تدريبية موسومة:

(الانكليزية من الصفر) بحضور مجموعة من المِلاكات الادارية والتدريسية.

وأكد رئيس القسم (ا.د مؤيد عمران المعموري)، في حديث للـ (موقع الرسمي للجامعة)، " ان الدورة منهجية تبدأ من الصفر الحقيقي لتطوير مهارات اللغة الانكليزية تُقدم الدروس بأسلوب مبسط وواضح، تتضمن(فيديوهات ومواقع وتطبيقات) لتضع أمام المتعلم خطة فعّالة ليتمكن عبرها من تأسيس لغته والانطلاق نحو حلمه".

مضيفًا،" هذا وقد حاضر في الدورة مجموعة من التدريسيين في قسم اللغة الانكليزية في الجامعة، كما جرى اختبار مسبق للمشاركين ليتم وفق ذلك التحاقهم بحسب المستوى المناسب، وفق هيكلية الدورة التي تنوعت بمسار القراءة والكتابة و مسار الأصغاء والتحدث و مسار الكلمات والمعاني حيث تم تقسيمها بين المستوى التمهيدي والمتوسط".

 وتابع المعموري،" كما تم تقديم خطة تشمل الإستفادة من مصادر خارجية أخرى خارج إطار الدروس، وستستمر الدورة ثمان اسابيع بمعدل(32) ساعة موزعة على اربع ساعات اسبوعيا".

 وبينَ،" ان في كل أسبوع لدينا أربع مسارات لكل مستوى، أضافة إلى فيديو جديد من كل مسار، وهنالك ملحق (أو أكثر) تابع لمسار الكلمات والتحدث لكونه المسار الأساسي".