10 - - 2020

جامعة الزهراء ( عليها السلام) ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي التي التحقت بمعايير الاعتماد المؤسسي الوطنية في البرنامج الحكومي 2020


أطلقت جامعة الزهراء ( عليها السلام ) البرنامج التدريبي الخاص بمعايير الاعتماد المؤسسي الوطني ضمن البرنامج الحكومي... جاء ذلك خلال ورشة علمية بعنوان ( معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية ) استضافتها إحدى قاعات الجامعة وذلك لمدة يومين بواقع ثلاث ساعات ، وبالتعاون مع جامعة العميد للعتبة العباسية المقدسة. بحضور إدارة جامعة الزهراء ( عليها السلام) والعمداء ورؤساء الأقسام والملاكات التدريسية والإدارية.

الورش التدريبية التي حاضر فيها الاستاذ الدكتور ( محمد صلال الخزرجي ) مسؤول قسم ضمان الجودة في جامعة العميد ،تضمنت حقيبتين تدريبيتين الأولى في معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية لمؤسسات التعليم العالي في العراق وأوضح الهدف منها هو معرفة المفاهيم الاساسية في جودة الاعتماد و مراحل و متطلبات و تطبيق معايير الاعتماد المؤسسي 
والحقيقة الثانية كانت بإشراك المهندسة ( حوراء عبد الامير الاموي ) مسؤولة شعبة اعتماد المختبرات في جامعة العميد ، والتي كشفت فيها عن الاطار العام لكتابة تقرير التقييم الذاتي.

وفي ختام الورشة قدمت الاستاذة الدكتورة رئيسة جامعة الزهراء ( عليها السلام ) للبنات شهادة شكر وتقدير لجناب أ.د الخزرجي و المهندسة الأموي.
ويذكر أن جهاز جهاز الإشراف والتقويم. العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد أطلقت في وقت سابق برنامج وزاري للعمل بمعايير الاعتماد المؤسسي الوطنية مثل استراتيجية المؤسسة التعليمية والحوكمة والإدارة والشؤون المالية والإدارية وغيرها من المعايير التي تشكل المحور الأساس للتقييم الذاتي المؤسسي.