مركز الزهراء scaled

مركز الزهراء البحثي في جامعة الزهراء للبنات يُعد محورًا حيويًا للبحث العلمي المتقدم والتطوير التكنولوجي نظراً لأجهزة الأبحاث المتطورة والحديثة التي يحتويها، مما يوفر بيئة فريدة للباحثين في الكثير من المجالات البحثية المهمة والمتنوعة.
بعد أن دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية إلى اعترافها بالأهمية الكبيرة لتطوير وتأسيس المراكز البحثية في الجامعات العراقية، وتسعى لتعزيز تفوقها في مجالات مختلفة.
إذ يُمثل الدعم الحكومي الاستراتيجية الأوسع لتحفيز البحث العلمي ورفع مستوى التعليم العالي في البلاد.
بعد أن وضعت العتبة الحسينية المقدسة الدعم الكبير للقطاعات المهمة وعملت جنباً إلى جنب مع المؤسسات الحكومية لتطويرها والنهوض بواقعِها، ويسعى المركز لتوسيع نطاق أعماله البحثية وتطوير مشاريع مبتكرة تخلق التفاعل بين القطاعين العلمي والتعليمي لدعم التقدم والتطور التكنولوجي مما يعزز البحث والابتكار باعتبارهم الجزئين الأساسيين من الرؤية المستقبلية للعديد من المجالات في العراق.
وتسعى جامعة الزهراء ( عليها السلام) للبنات من خلال البيئة المثالية التي تحتويها كذلك الدعم الذي تحظى به والمقبولية الكبيرة للتفرد والتميّز من خلال اهتمامها بالعديد من الجوانب التي تنهض بالتعليم وتواكب التطور العالمي لتُسهم بشكل واضح وأساسي لخدمة البلد.
مركز الزهراء eمركز الزهراء3 مركز الزهراء4مركز الزهراء 5