خطة كلية التقنيات الصحية والطبية
- -متابعة التدريسين من حيث المستوى واقامة ورش لالقاء المحاضرات للتاكد من قدرة وامكانية التدريسي لالقاء المحاضرة بصورة جيدة وعلمية وقدرته على ادرة الصف والتأكيد على التدريسين الجدد
- تهيئة الجداول الدراسية للدروس النظرية والعملية واعداد مجاميع الطالبات بما يلائم الطاقة الاستيعابية للمختبرات استعدادا لتنفيذ الدروس العملية
- تشكيل لجنة المناهج في الكلية الغرض منها متابعة تحديث المناهج ومدى حداثتها وبالتنسيق مع الجامعة التوأمة.
- اعادة تشكيل اللجان الامتحانية المركزية والفرعية ولجان التدقيق ولجان الاعتراضات للعام الدراسي 2022-2023 اضافة الى اللجان الاخرى الدائمية او المؤقتة.
- تصميم المقرر الدراسي من قبل عضو الهيأة التدريسية وأعداد خطة سنوية لكل تدريسي بشأن المادة التي يدرسها ومتابعة الاسئلة الشهرية وسير الامتحانات.
- تحديث الملف الشخصي لعضو الهيأة التدريسية من خلال متابعة مشاركته بالمؤتمرات ,والندوات , والبحوث العلمية المنشورة وغير المنشورة , ومتابعة ادعاء التدريسي ,ومتابعة الألقاب العلمية التي يحصل عليها التدريسي فضلا” عن متابعة تدريسي القسم المتفرغين عن الدوام بسبب الدراسة من حيث الإجازة .
- متابعة شؤون الطلبة من حيث أداؤهم العلمي , والتزامهم بالدوام , وتشجيع الطلبة الفائقين وكذلك مباشراتهم وجميع ما يخص الطالبات وبالتنسيق مع قسم التسجيل
- ترشيح الكوادر القيادية من أعضاء الهيأة التدريسية في الدورات التي تدربهم كمدربين في جميع لمجالات التي تخدم الكلية .
- . تقييم الكوادر التدريسية والادارية سنويا من قبل رؤساء الاقسام والعميد وبالتنسيق مع قسم ضمان الجودة ووضع نظام للتقييم والمتابعة .
- توصيف المقررات الدراسية والبرامج بالكلية بعد تزويد الرئاسة باستمارة التوصيف للقسم .
- متابعة عملية الرقم الجامعي لكل طالب مقبول في الكلية بالتنسيق مع شعبة التسجيل وشؤون الطلبة في الكلية من خلال استمارات الرقم الجامعي , واستمارات تحديث البيانات
- رفع تقارير شهرية عن نشاطات الأداء في الكلية .
- متابعة المحاضرين من خارج الجامعة ومدى التزامهم , أن يكون لديهم ما يثبت قدراتهم العلمية في المجال المكلفين بإلقاء المحاضرات فيه .
- مكافحة ظاهرة تقييم الطلبة على أسس غير علمية كالمحاباة والتوصية , ويجب اتخاذ الاجراءات الكفيلة بالقضاء على ذلك . وتشكيل لجنه علميه من ذوي الاختصاص لتقييم المستوى العلمي للمحاضرات.
- الالتزام التام من قبل عضو الهيأة التدريسية في وقت المحاضرة و ضرورة استعمال التدريسي الوسائل التعليمية الحديثة في التدريس من خلال عرض المقررات الدراسية على (Data Show)
- ضرورة عرض الخطط السنوية لأعضاء الهيأة التدريسية على موقع الكلية فضلا” عن عرض سيرة كل تدريسي العلمية على موقع الكلية.
- التأكيد على الأنشطة العلمية كالمؤتمرات والندوات العلمية وسمنرات الطلبة والتدريسيين والدورات للطلبة او التدريسين او أي فئة اخرى .
- العمل على تحديد مهام وواجبات كل موظف في الكلية بشكل دقيق جدا” من خلال تفعيل برنامج التوصيف الوظيفي.
- العناية بموقع الكلية على الويب سايت وتحديث المعلومات والبيانات بشكل دوري ويومي .
- ضرورة توجيه أعضاء الهيأة التدريسية للعناية بمواقعه الالكترونية ونشر كل عضو تدريسي سيرته العلمية ومقرراته الدراسية والخطط السنوية للمواد الدراسية التي يدرسها.
- اقامة السفرات الترفيهية للطالبات والتدريسين خلال العام الدراسي
- ترشيح البعض من الطالبات للمشاركة بالمسابقات او الورش او الندوات التي تستهدف هذه الفئات
- حث التدريسين لنشر البحوث العلمية التطبيقيهواتي بهدف الى تطوير الواقع الطبي والتعليمي خلال العام الدراسي بمجلات رصينة والتعاون البحثي المشترك مع الاقسام المناضره في الجامعات العالميه الرصينه.
- عقد مجالس الكلية دوريا وكذلك الاجتماع بالكوادر التدريسية والادارية والاجتماع بالطالبات لبحث المشاكل التي تعترض المسيره التعليميه.
- اعداد خطه افتتاح اقسام جديده مثل قسم البصريات وتقنيات الصيدله وقسم الفيزياء الطبيه.
- تهيئه خطه مستقبليه لاستحداث كليه طب البنات .
- دراسة امكانية فتح دراسة مسائيه لكافة الفروع.
- اقامة الموتمر العلمي الدولي الثاني لكلية التقنيات الصحيه والطبيه في شهر تشرين الاول 2023.
- التعاون مع كلية التقنيات الوسطى والشماليه في اقامة فعاليات علمية وثقافيه واجتماعيه مشتركه مع تبادل الخبرات من حيث اقامة الورش والندوات والموتمرات المشتركه.
- اعداد خطة لابتعاث الطالبات الثلاثه الاوائل الى خارج العراق للحصول على الشهادات العليا لغرض تشجيعهن والاستفاده من خدماتهن في الكليه.
- الترتيب لاقامة دورات وورش في مجال تطوير اللغه الانكليزيه لدى الطالبات والحوكمه وتطوير التعليم الالكتروني والتحول الرقمي.
- دراسة امكانية استضافة واعطاء منح دراسيه لطالبات من مختلف الجنسيات للتعرف على ثقافات المجتمعات الاخرى.
- دراسة امكانية ادخال سيرة السيده الزهراء (ع) في مادة حقوق الانسان.
- تهيئة مستلزمات المرحله المقبله والتوسعات الممكنه في المؤقع الجديد المقترح بين كربلاء والنجف.
- تهيئه الكتب المنهجيه والمصادر المطلوبه للطالبات في المكتبه المركزيه واعداد خطط جديده لاستكمال المكتبه الالكترونيه .
- اعداد خطة الخاصه بتخرج الوجبه الاولى للطالبات مع بحث فتح قنوات مع دوائر الدوله والعتبات المقدسه لغرض تعين الخريجات.
- وضع خطه للنشاطات الطلابيه تتضمن اقامه معارض وفعاليات تمثيليه والسفرات العلميه والفعاليات الدينيه وخدمة الزائرين في الشعائر الحسينيه.
- استقطاب الكوادر التدريسيه المتخصصه الكفؤه من خلال الاعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي والفضائيات مع تشجيع استقدام الكفائات الاجنبيه.
- تعزيز الوحده الطبيه في جامعتنا بالمستلزمات والادويه مع بحث امكانية التنسيق مع دائرة صحة كربلاء القدسه لتطوير الوحده.
- التواصل مع قسم ضمان الجوده لغرض تنفيذ كافة التعليمات وايجاد الوسائل الكفيله بتحقيق السبل الازمه للوصول الى المعاير المطلوبه.
- خطة إدارة المخاطر في حال التعيين الحكومي للملاكات التدريسية:-
- احصائية بعدد التدريسيين الذين من المحتمل مغادرتهم للجامعة بسبب التعيين.
- تحديد البدلاء للتدريسيين والاداريين اعلاه.
- خطة تدريب الكادر البديل.
- المحفزات والضمانات التي توفرها الجامعة لغرض الابقاء على من يرغب من الكادر التدريسي المفترض مغادرتهم مثلاً:-
- زيادة الراتب.
- عقد طويل الأمد يُضمن حقوق الطرفين.
- تفعيل التقاعد والضمن الاجتماعي.
- ادراج كوادر جامعة الزهراء ضمن ديوان الوقف الشيعي أسوة بمنتسبي العتبة الحسينية المقدسة.
- وضع خطة لتحويل الكوادر المغادرة من العقد الى المحاضر.
- الاعلان عن التخصصات المطلوبة بدلاً عن التدريسيين المغادرين.