photo 2023 08 19 12 31 19 scaled

استكمالا للورشة العلمية الخاص بالتصنيف العالمي 2023 UI Green Metric ولتشجيع المبادرات الهادفة لتكريس الثقافة البيئية الرامية لخلق ثقافة مجتمعية متكاملة غايتها التعامل العلمي والحضاري مع استحقاقات البيئة، أقام قسم الشؤون العلمية وبالتعاون مع قسم التعليم المستمر في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الورشة العلمية الثانية والخاصة بالتصنيف العالمي المذكور بحضور السيد المساعد العلمي ا.د. زهير محمد علي جدوع ومدير قسم الشؤون العلمية أ. د. علي الحسيني وعدد من رؤساء الاقسام والأكاديميين في جامعة الزهراء (عليها السلام).

وتناولت الورشة التي قدمتها مديرة برامج التصنيفات العالمية في جامعة بابل الدكتورة بشرى محمد المطيري أغلب المعايير الخاصة لتصنيف 2023 UI Green Metric والتي تهدف إلى الإرشاد في استخدام الطاقة والمياه واعادة تدوير النفايات وتوجيه مشاريع التخرج في المراحل المنتهية في المجالات التي تعالج المشاكل البيئة.

من جهتها أبدت رئاسة جامعة الزهراء (عليها السلام) استعدادها لعمل فرق من كافة التخصصات في الجامعة لإنجاز وجمع البيانات الخاصة بمعاير تصنيف 2023 UI Green Metric وبشكل الذي يساهم في رفع تصنيف الجامعة عالميا ولخلق بيئة مستدامة.

يذكر أن “Green Metric” هو تصنيف في الحرم الجامعي الأخضر والاستدامة البيئية والذي بدأ في إندونيسيا عام 2010 من خلال 39 مؤشرا في 6 معايير تهتم بقياس عدد من المؤشرات هي: بيئة العمل والبنية التحتية في الحرم الجامعي، والطاقة والتغير المناخي، وإدارة النفايات، والاستخدام الأمثل للمياه، ومدى الاهتمام في الاستدامة البيئة في مجال التعليم.

تحرير: محمد ضيــاء الديــــن