البرتغال scaled

ضمن الزيارة التي يجريها وفد جامعة الزهراء -ع- للبنات الى البرتغال، زار وفد الجامعة برئاسة الأستاذة الدكتورة زينب الملا السلطاني رئيسة الجامعة والأستاذ الدكتور علي جعفر الحسيني مدير قسم الشؤون العلمية والدكتورة إلهام يلدو عميدة معهد الإدارة في الجامعة التقنية الوسطى (مقام فاطمة) في مدينة فاطمة في البرتغال.
وكان في استقبال الوفد عميد المقام Fr. Carlos Cabecinhas والكادر المتقدم في المقام وبحث الوفد برئاسة السيدة رئيسة الجامعة تأريخ إنشاء المقام ونوع الأنشطة التي ينظمها، والبحث في سبل التعاون في المجالات العلمية والفكرية ونشر ثقافة التعايش السلمي بين الاديان والمذاهب.
ودعا الوفد الأب كارلوس عميد المقام لزيارة مدينة كربلاء والمشاركة في مهرجانات العتبة الحسينية المقدسة ومن بينها مهرجان كوثر العصمة الدولي.
كما ناقش الوفد التعاون والشراكة الأكاديمية بين مقام فاطمة في البرتغال وجامعة الزهراء -ع- للبنات في مجال الدراسات والأبحاث، وتوثيق الأحداث التاريخية في العراق والشرق الأوسط.
يذكر إن مقام فاطمة يعود لظهور السيدة فاطمة (ع) في البرتغال عام ١٩١٧ التي هي في عقيدتهم السيدة مريم العذراء (ع) أبان تواجد العرب والمسلمين في إسبانيا والبرتغال ، وقد سمّيت المدينة باسمها.
تحرير: م.م. محمد ضباء الدين