شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة

تم تفعيل الشعبة في جامعة الزهراء عليها السلام بحسب الامر الجامعي ذي العدد( ش.د.م/ 5230) في( 2/10/2023) والمرتبطة حسب الهيكل التنظيمي بالسيد مساعد رئيسة الجامعة للشؤون العلمية و تساهم هذه الشعبة في تنمية المهارات الذاتية والعلمية للخريجات وتأهيلهم ضمن تخصصاتهم لمنحهن فرص التنافس فيما بينهن و اقرانهن من خريجات الكليات الأخرى للحصول على الوظائف وفق المنظور الذي يعتمد الخبرة والكفاءة والتطبيق.

رؤية الشعبة

التميز من خلال تأهيل الطالبة أثناء الدراسة وتوظيفها بعد التخرج ومتابعتها أثناء العمل لضمان الحصول على التمكين العلمي والقيمي لخريجات متميزات في مجال العمل والوظيفة.

رسالة الشعبة

تأهيل طالبات الجامعة لرفع قدراتهن العلمية من خلال الورش والدورات والعمل المتواصل ليكونن مؤهلات للعمل في القطاعين العام والخاص.

الأهداف

 1-المساهمة بالاشتراك بورش العمل المحلية والدولية للاستفادة من الخبرات وتطبيقها على ارض الواقع.

2-عمل برامج تدريبية للطالبات في الجامعة لتأهيلهن وتهيئتهن لسوق العمل من خلال الورش –الدورات-المعارض.

3-التعاون مع الشركات الخاصة والحكومية للحصول على وظائف وفرص عمل للخريجات من الجامعة.

4-متابعة الطالبات بعد تعيينهن بمؤسسات الدولة والقطاع الخاص وتقييم مدى إلاستفادة من اختصاصهن وخبراتهن.

5-التعامل مع المختصين في إعداد برامج تنفع في الخدمة المقدمة لسوق العمل وتحصيل مدى الحاجة لمواكبة التطورات التي تطرأ عليها..

6-اعداد البرامج التدريبية للطالبات والخريجات بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص من اجل التطبيق العملي للجوانب العلمية والأكاديمية مما تحقق الخدمة للمجتمع بصورة واضحة إضافة لزيادة الخبرة.

7-تهيئة الطالبات لسوق العمل وكسب مهارات حل المشكلات من خلال تعزيز الثقة بأنفسهن و تعزيز روح الابتكار و الابداع.

8-متابعة الخريجات بعد توظيفهن وبيان نقاط القوة والضعف في أدائهم ورفع تقارير دورية الى كلياتهن بشأن تعديل المناهج الدراسية وفق ما يتطلب سوق العمل.