photo 2023 02 22 14 15 46

اختتم الملتقى الثاني لمديري شؤون الطلبة والتسجيل في الجامعات العراقية فعالياته في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات وبالتعاون مع جامعة كربلاء، يوم الأربعاء الموافق 22/2/2023، على قاعة أم أبيها.

افتتح الملتقى بآيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور: محمد كاظم المعموري، ثمّ وقفة اجلال وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.
تضمَّن الملتقى فقرات ومحاور عديدة ومنها: كلمة رئاسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ألقاها: أ.د. زهير محمد علي جدوع/ مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، وكلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ألقتها الدكتورة داليا عمر نظمي/ مدير قسم القبول المركزي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومن ثمَّ عرض فيديو تعريفي عن جامعة الزهراء (عليها السلام) وكلياتها.
بعد ذلك تمّت مناقشة المحاور وكان المحور الثالث عن البرامج الإلكترونية في أقسام شؤون الطلبة والتسجيل، أدار الجلسة: الدكتور صلاح مهدي الجبوري، ثمَّ المحور الرابع أدار الجلسة: الدكتور رافع عبد الرضا جابر، وكان عن ضوابط انتقال واستضافة الطلبة.
في هذا السياق التقينا مع الدكتورة داليا عمر نظمي وقالت حول الملتقى:
نحن نتواصل مع الكليات الأهلية منذ أول استلام للقبول المركزي، وقد أثبتت بعض هذه الكليات نجاحها وأنه لا وجود فوارق بينها وبين الحكومية بل هي مكملة لها، هذه الملتقيات أراها ناجحة ويجب أن تقيمها كل الكليات الحكومية والأهلية وأن يصبح هناك تعاون سنوي بينهم، وذلك من أجل توحيد الرؤى واستكمال المتطلبات.
كما عبرت عن اعجابها بجامعة الزهراء (عليها السلام) وأشادت بقياداتها، فهي جامعة راقية لها قدسيتها وقد وازت الحكومي من ناحية الرصانة والبرنامج الإلكتروني.
من جانبه قال الدكتور رافع جابر/ من كلية الصفوة:
يعد هذا الملتقى علامة فارقة وفي كل سنة سيكون هناك ملتقيات من أجل التباحث والتداول في أمور التسجيل والذي يعد العصب الأساس الرئيسي في الجامعة سواء كانت حكومية أو أهلية، فالطالب يبدأ من التسجيل ويغادر منه، وهذه الملتقيات مهمة لأنها توضح الضوابط التي تصدرها الوزارة.
وصرّحَ الدكتور محمد فائز أبو المعالي/مدير مركز الحاسبة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات إذ قال:
أوضحت نظام إدارة الطالب الذي تمَّ تطويره من قبل مركز الحاسبة الالكترونية في الجامعة، وبالرغم من كون النظام فتيًا إلا أنه تقدّم بأيادينا وكان هناك عدة جلسات سابقة لمعرفة الخواص التي يحتاجون لها، وتمَّ تطوير النظام بناءً على رغبتهم، ونطمح أن يكون متكاملًا ويخدم قسم التسجيل وشؤون الطالبات.
في الختام تمَّ تقديم دروع شكر وتقدير وهدايا لأعضاء الملتقى وضيوفه.
ثمَّ تجوَّل أعضاء الملتقى وضيوفه في أروقة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ومنها: مكتبة الجامعة المركزية، وقسم التسجيل وشؤون الطلبة.
من الجدير بالذكر أنَّ الملتقى استمر ليومين وكان الافتتاح في جامعة كربلاء إذ تمَّ مناقشة محورين وهما تعليمات اللجان الامتحانية والأنظمة الدراسية المختلفة.