IMG 1007 scaled

بحضور السيدة رئيسة جامعة الزهراء(عليها السلام ) للبنات أ.د. زينب الملا السلطاني، اختتمت فعاليات “الخيمة المهدوية” التي أُقيمت في جامعة الزهراء ( عليها السلام) للبنات بالتعاون مع مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (عج) في قاعة أم أبيها (عليها السلام) داخل الجامعة.

وتضمن حفل الخِتام قراءة آية من الذكر الحكيم ووقفة لقراءة سورة الفاتحة حداداً على أرواح شهداء فلسطين ومشاركة فرقة إنشاد العتبة الحسينية المقدسة، تلتها كلمة السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات والتي أكدت فيها أهمية نشر الثقافة المهدوية والدعوة لها مؤكدةً على سعي جامعة الزهراء (عليها السلام) الدائم لنُصرة القضية المهدوية والترويج لها وتبنيها.

فيما جاءت كلمة مركز الدراسات التخصصية التي ألقاها مسؤول “الخيمة المهدوية” السيّد جعفر القبانجي والتي شكر فيها تعاون رئاسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات وملاكاتها مثمناً الدعم الكبير الذي أسهم في إنجاح مشروع “الخيمة المهدوية” لترسيخ الثقافة المهدوية في الأوساط الجامعية.

وشهد الحفل محاضرة لفضيلة الشيخ زمان الحسناوي تحدث فيها عن مكانة الإمام المهدي (عج) ومنزلته في القرآن الكريم موضحًا إن الإنتظار الحقيقي للإمام المهدي (عج) يكمن في التطبيق العملي للأفعال التي أوصى بها الأئمة الأطهار و تطبيق مفاهيم الدين الإسلامي واتباع منهج أهل البيت (عليهم السلام).

وأكد الشيخ الحسناوي في حديثه على ضرورة التعلّم وقراءة الكتب الثقافية والعلمية للتسلح بعلوم أهل البيت عليهم السلام وغيرها من العلوم لمواجهة التحديات ولخلق جيل مؤمن متسلح بالعلم والمعرفة.

و قد أختتمت فعاليات مهرجان “الخيمة المهدوية” بتكريم المنظمين والطالبات المشاركات في مسابقات الخيمة المهدوية وفقراتها وبرامجها من رئاسة جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات ومركز الدراسات التخصصية بهدايا عينية و دروع وشهادات تقديرية.

تحرير: محمد ضياء الدين