IMG 1358 scaled

برعاية السيدة رئيسة جامعة الزهراء للبنات ا. د. زينب الملا السلطاني وبالتعاون مع دار القرآن التابع للعتبة الحسينية المقدسة شهدت جامعة الزهراء للبنات افتتاح مشروع تحفيظ القرآن الكريم بنسخته الثانية بحضور جمع من الشخصيات الدينية والأكاديمية فضلا عن مشاركة طالبات الجامعة في قاعة أم أبيها اليوم الثلاثاء 31/10/2023.

وبدأ حفل الافتتاح بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم، تلتها الطالبة (زينب مثنى) ثم وقفة حداد على أرواح شهداء العراق وفلسطين والاستماع لأنشودة نداء العقيدة ثم جاءت كلمة السيدة رئيسة الجامعة والتي أشارت فيها إلى الأهمية الثقافية والروحية في تحفيظ القرآن ونشره بين طالبات الجامعة.

وألقى مدير قسم دار القرآن الكريم (الدكتور الشيخ خير الدين الهادي) كلمة القسم والذي ثمن فيها تعاون جامعة الزهراء واهتمامها بالمشروع القرآني عن طريق تهيئة كافة مستلزمات المشروع المذكور، أعقبها عرض فيديو تضمن تفاصيل المشروع القرآني في جامعة الزهراء ثم قصيدة شعرية للطالبة (انتظار واثق) ليختتم الحفل بالدعاء للأمام الغائب بدعاء الفرج.

بعد ذلك توجهت السيدة رئيسة الجامعة برفقة مدير دار القرآن الكريم ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ا. د. زهير محمد علي الأسدي وعدد من الحضور لافتتاح وحدة التحفيظ القرآني في الجامعة.
يذكر أن مشروع التحفيظ القرآني (كوني ريحانة) في جامعة الزهراء يتضمن مميزات عديدة منها تخفيضات في الأجور الدراسية للطالبات الحافظات والذي يصل إلى الإعفاء بنسبة 100%.

تحرير: م.م. محمد ضياء الدين