295547489 761847221907684 7110123984745292111 n

بالتنسيق مع وحدة تمكين المرأة شرع قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، بزيارة تفقدية لدار الوارث للإيواء في مدينة كربلاء المقدسة ولقاء مديرة الدار (د. اقبال ابو الحب).
تأتي هذه الزيارة ضمن النشاطات الميدانية التي دؤوبة رئاسة الجامعة واقاسمها على القيام بها للاطلاع على آلية العمل في المؤسسات الاخرى التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والمشاركة في مناسباتهم الخاصة والعامة بهدف التعايش والمؤازرة.
تضمنت الزيارة اقامة احتفالية للمستفيدات بالدار بمناسبة عيد الغدير ويوم المباهلة ومحاضرة دينية وفقهية قدمتها رئيسة قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الجامعة (د. نسرين علي الجيلاوي) تحدثت من خلالها حول سمات عيد الغدير الاغر ويوم المباهلة والتصدق بالخاتم، و اشارة الى المناسبات المباركة لما تحملها من معاني سامية والحديث عن مقام ومنزلة الرسول الكريم محمد (ص) وحديث الثقلين والولاية.
كما وجهت الجيلاوي خلال المحاضرة اسئلة عقائدية تخص المناسبتين الى المستفيدات وذلك لغرض اثراء معلوماتهن الدينية، وقد اتسمت اجواء المحاضرة بالمشاركة الفعالة من قبلهن، وبدورهن اعربن عن شكرهن لهذه المبادرة.
من جانبها اثنت مديرة الدار على جهود الجامعة المباركة بهكذا نشاطات اجتماعية وانسانية تخلق اجواء الالفة والمحبة فضلا عن تقدم يد العون والاهتمام وخلق شعور لدى المستفيدات بانهن جزء من كيان المجتمع.