IMG 4333 scaled

 

بحضور السيد مساعد رئيسة جامعة الزهراء ( عليها السلام) للبنات أ.د. زهير محمد علي جدوع والسيد رئيس لجنة عمداء كليات التربية أ.د. علي حسين شياع ورئيس المجلس الوطني لاعتماد برامج كليات المجموعة التربوية في العراق أ. د. حيدر حاتم وعميدة كلية التربية في جامعة الزهراء ( عليها السلام ) أ. د. إيمان سمير بهية وعميدة كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء أ. د. حميدة عيدان وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام التربوية في الجامعات العراقية ، استضافت الجامعة الجلسة التدريبية حول اعداد المقيم الوطني واليات تطبيق دليل المعايير الوطنية لاعتماد برامج كليات المجموعة التربوية للجامعات العراقية والتي نظمها المجلس الوطني لاعتماد برامج كليات التربية في العراق اليوم الاحد الموافق 21/4/2023 في قاعة المؤتمرات المركزية.

الجلسة تناولت مجموعة من المحاضرات منها محاضره أ.د. حيدر حاتم تناول فيها الاعتماد البرامجي واليات تطبيقه في الجامعات الحكومية والأهلية موضحاً المفاهيم والمصطلحات العامة، والمعايير الوطنية لاعتماد برامج الكليات التربوية. فضلاً عن الخطوات التنظيمية للحصول على اعتماد البرنامج الأكاديمي.

وفي كلمة لها اكدت عميدة كلية التربية في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات على ضرورة الارتقاء في تطبيق معايير الاعتماد المؤسسي بغية تحقيق أفضل النتائج والتي نسعى لتحقيقها ضمن كلية التربية في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات فضلاً عن شرح موجز لاهم منجزات كلية التربية واقسامها.

وختمت الجلسة بتوصيات عدة جاءت اهمها تطوير مجالس الاعتماد لتصبح هيئة مستقلة تمنح الاستقلال المادي والاداري وتطبق الاعتماد والجودة على الكليات والجامعات الحكومية والأهلية فضلاً عن التأكيد على إصدار نشرات متعلقة في هذا المجال لنشر ثقافة الاعتماد والجودة.

تحرير: م.م. محمد ضياء الدين