photo 2023 04 11 11 44 29

في ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) وانطلاقاً من رؤية جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في رعاية واحتضان البرامج والنشاطات الثقافية التي تحيي ذكر وقيم ومبادئ أهل البيت (عليهم السلام)، أقامت شعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي بالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية وقسم التعليم المستمر مهرجاناً بعنوان: (بين التهجد والشهادة)، للسنة الثانية، الموافق 11/4/2023، على قاعة أم أبيها.
افتتح المهرجان بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة: زينب مثنى خالد، وقراءة سورة الفاتحة مع وقفة اجلال لشهداء العراق مع نغمات النشيد الوطني.
وكان لرئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات: أ.د. زينب الملا السلطاني، كلمة عزَّت فيها الحضور بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) وبيَّنت أهمية الانتماء إلى مدرسته فضلاً عن معرفة ما يريده منّا عند إحياء ذكرى استشهاده.
ثمَّ تمَّ عرض فيديو عن الإمام علي (عليه السلام) تحت عنوان: بسمة الأيتام، من إعداد ومونتاج: ربى العبيدي/ من قسم النشاطات الطلابية.
ثمًّ قدَّم سماحة السيد سجاد المدرسي محاضرة دينية تكلَّم فيها عن فضائل أمير المؤمنين (عليه السلام) ومسؤوليتنا تجاهه والتي تتمثل في: معرفته، وحبه، واتّباعه.
واعتلت المنصة الطالبة: تقى سالم، لتلقي قصيدة رثاء حول الإمام (صلوات الله عليه).
بعد ذلك كانت فقرة إعلان أسماء الفائزات في المسابقة الالكترونية (فكرة علوية) التي أطلقتها شعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي.
في الختام تمَّ تقديم شهادات شكر وتقدير للسيد المدرسي ولضيوف المهرجان.