photo 2023 04 10 11 40 34

اقامة وحدة تمكين المرأة في جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات بالتعاون مع جامعة كربلاء، ندوة توعوية الكترونية حول استغلال النساء في تجارة المخدرات، بمشاركة اعضاء لجان وحدة تمكين المرأة وعدد من التدريسيين في الجامعتين.

جاء ذلك بعد استشراء ظاهرة استغلال النساء في تجارة هذه السموم والوصول الى اوجه السبل الممكنة للوقاية منها وعدم انتشارها.

حيث أكدت مديرة شعبة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في ديوان رئاسة جامعة الكوفة ومقدمة الندوة (أ.د. نادية جودت حسن) على خطورة هذه الظاهرة وانتشارها بشكل واسع في البلاد مما ينذر بخطر محتم على جميع شرائح المجتمع.

موضحتا ان، وزارة الداخلية العراقية كشفت العديد من عمليات الاستغلال للنساء بتجارة المخدرات حيث تمكنت القوات الامنية ضبط العديد من الحالات وتمت احالتها الى القضاء.

و بينت ان، اهم الاسباب التي ادت الى امتهان النساء واستغلالهن لتجارة المخدرات هو ضعف الجانب الاقتصادي ولأن المرأة لا تثير الشك عند قيامها بهذه الجريمة.

كما تطرقت الى تأثير المخدرات على الجانب المجتمعي والذي يؤدي الى التفكك القيمي للأخلاق الاسلامية السامية، واستعرضت الجانب الصحي الذي يصيب المرأة جراء تعاطيها لهذه السموم.

وذكرت في ختام الندوة طرق الوقاية من الوقوع في براثن هذه الافة الخطيرة والتي تتضمن التوعية الدينية والاعلامية والاجتماعية، وذلك بعقد الندوات في المدارس والجامعات، والاشارة الى القوانين الرادعة بحق هذا النوع من الجرائم.