photo 2023 04 19 20 24 40

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ومع أجواء آخر أيام شهر رمضان المفعمة بالخير والبركة، وبرعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة أقام مركز إعلام وثقافة اليتيم التابع للعتبة الحسينية المقدسة مع جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات حفل (بسمة عيد)، يوم الأربعاء الموافق 19/4/2023، على قاعة أم أبيها (عليها السلام).
افتتح الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم تلتها الطالبة: رقية محمد، وقراءة سورة الفاتحة ووقفة اجلال على أرواح شهداء العراق.
ثمَّ كانت كلمة السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات: أ.د. زينب الملا السلطاني، تناولت فيها أهداف ورسالة الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وجامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات والتأكيد فيها على تقديم العناية والرعاية للطالبات المتميزات الفاقدات لأحد الأبوين، وأثنت على عزيمتهن وصبرهن.
تلتها كلمة رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ عباس عاصم الخفاجي، حيث قدم شكره وتقديره لإدارة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ودعمها واحتضانها للفعاليات الدينية والثقافية.
بعد ذلك شاركت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة نور هاتف حسين بقصتها مع الحضور، حيث سردت بشكل جميل مسيرة حياتها الحافلة بالصعاب وكيف تحدت الظروف لتنجح وتتفوق رغم آلام فقدها لأبيها.
أعقبتها فقرة إنشادية أدتها فرقة إنشاد العتبة الحسينية المقدسة.
ثمَّ قدمت الأستاذة آيات الخطيب/ اختصاص علم نفس ومدربة تنموية ورشة حول الإنجاز، حيث تحدثت عن دافع الإنجاز وقيمة الإنسان التي تتحدد في ترك البصمة في الحياة.
تلتها كلمة ألقاها الدكتور حيدر عيدان/ كلية التربية في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، بيّن فيها كيف يكون اليتم قوة، وأنَّ في رسول الله (صلى الله عليه وآله) أسوة حسنة.
بعد ذلك اعتلت المنصة مسؤولة مركز إعلام وثقافة اليتيم: الأستاذة آلاء طاهر، تناولت فيها أهمية زرع الثقة في نفس اليتيم والأخذ بيديه وضرورة دعمه نفسيا وفكريا.
في الختام تمَّ تكريم وتوزيع الهدايا على الطالبات المتميزات من قبل رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات: أد. زينب الملا السلطاني.