IMG 20221223 173518 135

أقام قسم تقنيات الأشعة في كلية التقنيات الصحية الطبية بجامعة الزهراء (عليها السلام) وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ورشة علمية حول مصادر الأشعة غير الطبيعية عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا في يوم الأربعاء 21/12/2022 قدمها السيد م. م أنور عبد الحسن عزيز وعلى قاعة رقم (8) في قسم تقنيات الأشعة.
وتضمنت الورشة تعريف ماهية الأشعة ومصادرها وكيف يمكنها التأثير على صحة الإنسان، وبحسب القائمين على الورشة فان الأشعة هي الطاقة التي تنتقل من مكان إلى آخر على شكل موجات أو جُسيمات، ونحن نتعرَّض للأشعة في حياتنا اليومية عبر بعض مصادر الأشعة الأكثر شيوعًا كأشعة الشمس وأفران الميكروويف في مطابخنا وأجهزة الراديو التي نستمع إليها في سياراتنا، ومعظم هذه الإشعاعات لا تُشكِّل خطرًا على صحتنا وبشكل عام، تقل مخاطر الإشعاع عند التعرُّض لجرعات منخفضة منه ولكن يمكن أن تزيد مخاطره عند التعرُّض لجرعات كبيرة،  ويجب اتِّخاذ تدابير مختلفة، حسب نوع الإشعاع، للحدِّ من آثاره على الإنسان والبيئة.
يذكر ان هذه الورشة العلمية ضمن النشاطات العلمية التي يقيمها قسم تقنيات الأشعة في كلية التقنيات الصحية الطبية وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر بجامعة الزهراء (عليها السلام).