IMG 0849 scaled

برعاية السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ا. د. زينب الملا السلطاني وبحضورها، نظمت شعبة تمكين المرأة بالتعاون مع قسم التقنيات والمعلوماتية في قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة حوارية توعوية عن “التحقق الالكتروني وتحليل المعلومات الالكترونية” يوم الأربعاء الموافق 4/10/2023 في قاعة أم أبيها في الجامعة.

وركزت الدورة التي حاضر فيها كل من المتحدث بأسم قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة العقيد (احسان الاسدي) ومن قسم التقنيات والمعلوماتية في القيادة المقدم (ثائر رحيم حسن) والرائد (ذوالفقار باسم) ومدير مركز الحاسبة الالكترونية في الجامعة الدكتور (محمد أبو المعالي) ركزت على التعريف بالابتزاز الالكتروني واهم مخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية المحافظة على الخصوصية لتجنب الوقوع في الابتزاز وضرورة تأمين الحسابات الشخصية في أجهزة الهاتف المحمول وآلية حماية المعلومات الشخصية في تلك الأجهزة.

وقد تضمنت الندوة طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من الحضور حول سرية المعلومات التي تقدم الى الجهات المسؤولة وكيفية الوصول الى الحلول الناجعة للخروج من افة الابتزاز الالكتروني.
وخرجت الندوة بتوصيات منها أهمية زيادة الوعي الذهني والثقافي لدى الطالبات لمواجهة الابتزاز الالكتروني وضرورة التعاون مع الشرطة المجتمعية في معالجته وتوفير الحماية القانونية.

واختتمت الندوه بتكريم السادة المحاضرين بكتب شكر وتقدير من السيدة رئيسة جامعة الزهراء(عليها السلام)للبنات تثميناً للجهود المبذولة للحد من انتشار الظواهر السلبية في المجتمع .

تحرير: محمد ضياء الدين