photo 2023 04 03 13 58 38

على مائدة شهر الخير والبركات وفي إطار اهتمام جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في تنظيم ورعاية الأنشطة والفعاليات الثقافية، أقام قسم التعليم المستمر بالتعاون مع كلية التربية وقسم النشاطات الطلابية المهرجان السنوي الثاني: (إحياء الشهر الفضيل)، يوم الإثنين الموافق 3/4/2023، على قاعة أم أبيها.حضر في المهرجان رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات: أ.د. زينب الملا السلطاني، ومعاون رئيس الجامعة للشؤون العلمية: أ.د. زهير محمد علي جدوع، وعميدة كلية التربية: أ.د. إيمان سمير بهية، ومجموعة ضيوف من العتبة الحسينية المقدسة وهيأة الصحة والتعليم ومدرسة النسور والخوارزمي، فضلاً عن رؤساء الأقسام وثلة من الكادر التدريسي والإداري والطالبات.
افتتح المهرجان بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة: زينب أحمد، وقراءة سورة الفاتحة ودعاء الفرج تلتها الطالبة: مريم مالك.
وكان لرئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات: أ.د. زينب الملا السلطاني، محاضرة بعنوان: (الصيام.. حياة وتحرر).
وتضمَّن المهرجان العديد من الفقرات ومنها: أنشودة رمضانية قدمتها طالبات قسم اللغة العربية، وقصيدة عن الإمام علي (عليه السلام) ألقتها الطالبة: جنات عصام/ من مدرسة النسور الأهلية، وأنشودة: (أتعبتني يا قلب) ألقتها الطالبة: مريم مالك، وأنشودة: (حبيبي يا حسين)، قدمتها مجموعة من طلاب وطالبات مدرسة النسور الأهلية، وأبيات من الشعر عن الإمام الحسن (عليه السلام) قدمتها الطالبة: نبأ ستار حميد.
وأنشودة: (ماجينة يا ماجينة)، ألقتها مجموعة من أطفال مدرسة النسور ومدرسة الخوارزمي.
في الختام تمَّ تقديم شهادات شكر وتقدير لمن شارك وساهم في البرنامج الثقافي.
على هامش المهرجان أقيم معرض فني تابع للعتبة الحسينية المقدسة وبازار احتوى على لوحات فنية ومقتنيات وتحف تعود لحقب قديمة وأعمال يدوية وكتب بكافة أنواعها.