IMG 0110 scaled

زارت لجنة عالية المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات لإستحداث مركز الزهراء(ع) للأبحاث الطبية والصيدلانية في صباح اليوم الخميس الموافق 8/3/2023.

حيث كان في استقبالهم مساعد رئيسة الجامعة للشؤون العلمية أ.د. زهير محمد علي الأسدي ومدير الشؤون العلمية أ.د. علي الحسيني ومعاون عميد كلية الصيدلة أ.م.د. غفران محمد حسين.
فيما ضمت اللجنة المكلفة كل من المدير العام للمركز العراقي لبحوث السرطان والوراثة الطبية في الجامعة المستنصرية أ.د. علي حسين العامري رئيساً وعضوية كل من مدير وحدة بحوث الطبية في كلية الطب بجامعة بغداد أ.د. عبد الهادي الربيعي ومدير مركز أبحاث الحمض النووي في جامعة بابل أ.د. لبنى مجيد.

وهدفت زيارة اللجنة الوزارية لغرض تقييم كافة المتطلبات من أجل استحداث المركز البحثي الخاص بأبحاث الطب والصيدلية وللإطلاع على المختبرات والأجهزة الحديثة والمتطورة في المركز المستحدث والإمكانات العلمية والبحثية للكوادر المتخصصة.

وبين رئيس اللجنة إن وجود مراكز بحثية بمستوى عالي من حيث توفير الأجهزة المتطورة بالإضافة الى تواجد خبرات علمية في جامعة الزهراء يعد بمثابة تقدم واضح في دعم المسيرة البحثية والعلمية في العراق مثمناً الجهود المبذولة من قبل الجامعة في التطور العلمي والبحثي.

فيما تضمنت زيارة اللجنة الى كل المختبرات الخاصة بالمركز المستحدث والقسم المكتبي الخاص بالعلوم الطبية التي توفرها مكتبة الجامعة بالإضافة الى عدد من مفاصل وقاعات الجامعة.

تحرير :محمد ضياء الدين