391680844 718786026933969 2481095801631098731 n

نختار لكِ الأفضل لتأخذي الطموحات لأبعد نقطة ..
اخترنا ونعلم بأن الاختيار هو ما يلبي الحاجة لتواصلي خطوات النجاحات بفخر..
كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات استحدثت لتكون جزءاً من جهودها المستمرة في تقديم التعليم عالي الجودة ومواكبة التطور وتلبية احتياجات سوق العمل المتنوعة ولتساهم في تطوير المعرفة والابتكار في ميدان التكنولوجيا..
تمثل هذه الكلية إضافة هامة إلى البنية التحتية التعليمية والأكاديمية في الجامعة، وتهدف إلى تزويد الطالبات بفهم عميق ومهارات عالية في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
تقدم كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الزهراء الأقسام الأهم والأكثر حاجة:
وهما:-
قسم الأمن السيبراني
الذي يعنى بالحفاظ على أمان البيانات والأنظمة الإلكترونية ومكافحة التهديدات السيبرانية. يتعلم الطلاب كيفية اكتشاف الثغرات الأمنية وحماية الشبكات والبيانات من الهجمات الإلكترونية. يلعب هذا القسم دورًا حاسمًا في تعزيز الأمان السيبراني في عصر تكنولوجيا المعلومات المتقدمة.
أما قسم الذكاء الاصطناعي
يركز على دراسة كيفية تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من المجالات مثل تطوير التطبيقات الذكية، وتحليل البيانات، وتصميم الروبوتات، والتعلم الآلي، والتفاعل بين الإنسان والآلة. يهدف هذا القسم إلى تمكين الطالبات من تطبيق تلك التقنيات في حل المشكلات الحقيقية والمشاركة في الابتكار في هذا المجال.
تعتمد الكلية على هيكلية تعليمية حديثة ومنهج محدث يتيح للطالبات الفرص الأكبر لاكتساب المعرفة وتطوير المهارات التي تجعلهم في مواكبة التطورات التكنولوجية والمشاركة في تطوير المستقبل.
بفضل هذه الإضافة تقدم جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات بيئة تعليمية حديثة ومجهزة بالمعرفة والأدوات الضرورية لتحقيق النجاح في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وتسهم في تنمية موارد البلاد ورفد سوق العمل بخريجات مؤهلات ومتميزات.