صور الموتمر scaled

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي واشراف العتبة الحسينية المقدسة وبإدارة السيدة رئيسة جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات أ.د. زينب الملا السلطاني وحضور رئيس جامعة تكريت أ.د. وعد محمود رؤوف ومساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية أ.د. منير سالم، شهدت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الأول تحت شعار “الأثر العربي في اثراء العلوم النظرية والتطبيقية” والذي تنظمة كلية التربية- جامعة الزهراء (عليها السلام) بالتعاون مع جامعتي الموصل وميلانو، صباح يوم الأحد الموافق 2023/10/29 في قاعة المؤتمرات المركزية في الجامعة.
وبدأ الموتمر بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم، تلاها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وفلسطين و الاستماع للنشيد الوطني، ثم جاءت كلمة السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) التي رحبت فيها بالسادة والسيدات المشاركين في المؤتمر من رؤساء الجامعات ومساعديهم والهيئات التدريسية ضمن الوفود المشاركة مؤكدة على أهمية السعي الجاد لدعم حركة البحث العلمي والمعرفي والاهتمام بعقد المؤتمرات والندوات العلمية بغية تطوير القطاع العلمي والارتقاء بالتوجه البحثي في بلدنا العزيز و الانفتاح على التجارب الدولية المتقدمة.
من جانبه القى ا.د. منير سالم طه كلمة جامعة الموصل ثم جاءت كلمة عميدة كلية التربية في جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات ا.د. ايمان بهية، اعقبها عرض فيديو تعريفي لكل من جامعة الزهراء (عليها السلام) وجامعة الموصل وجامعة تكريت، لتبدأ بعدها محاضرة الافتتاح الخاصة بمحور اللغة العربية القاها ا.د. سعيد الزبيدي من كلية التربية جامعة نزوى ((سلطنة عمان)ثم محاضرة محور الرياضيات القاها ا.د. نزار حمدون/ عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات في جامعة الموصل، فيما جاءت محاضرة ا.د. ميس فليح حسن من جامعة بابل كمحور اخير من محاور جلسة الافتتاح والخاصة باللغة الانكليزية.
واختتمت فعاليات المؤتمر في يومه الاول بتكريم المشاركين بدروع المؤتمر وبشهادات الشكر والتقدير من قبل رئاسة جامعة الزهراء (عليها السلام) وتقديم واجب الضيافة لهم. يذكر أن المؤتمر يقام لمدة يومين ويتضمن فعاليات وامسيات ثقافية متنوعة تستضيفها مدينة سيد الاوصياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.
تحرير: م.م. محمد ضياء الدين