photo 2023 11 11 14 29 24 scaled

برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبإشراف رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ا.د. زينب الملا السلطاني، نظمت شعبة تمكين المرأة الملتقى الدولي “نساء من الأقصى” اليوم السبت الموافق 11/11/2023 في قاعة المؤتمرات المركزية في الجامعة.

وبدأ الملتقى بتلاوة ايٍ من الذكر الحكيم ثم وقفة حداد على أرواح شهداء العراق وفلسطين والاستماع للنشيد الوطني، ثم ألقت السيدة مساعدة رئيسة الجامعة للشؤون الإدارية ا.د. حوراء الربيعي الكلمة الافتتاحية والتي رحبت فيها بالوفود المشاركة في الملتقى لتتحدث بعد ذلك حول مواضيع ومحاور ترتبط بشكل مباشر بالقضية الفلسطينية ونصرتها والتضامن الكامل مع النساء الفلسطينيات مبينةً أهمية توحيد المواقف والجهود في مواجهة التحديات والمصاعب.

وتضمنت فعاليات ملتقى “نساء من الأقصى” عرض فيديو عن الانتهاكات والمجازر التي يرتكبها الأعداء الصهاينه بحق نساء فلسطين وأطفالها وإلقاء كلمة لوفد جامعة طهران فضلا عن مشاركة أكاديميات من جامعات عراقية ودولية.

ويأتي الملتقى مواساةً للنساء الفلسطينيات في غزة والتضامن معهن ودعما لموقف المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) تجاه القضية الفلسطينية في البيان الداعم والمؤيد لاسترجاع حقوق الشعب المسلوبة، والتي دعت فيه المرجعية الرشيدة الى الوقف بوجه التوحش ومنع تمادي الاحتلال عن تنفيذ مخططاته لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم.

يذكر ان جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات كانت قد أقامت وقفات تضامنية وأخرى استنكارية احتجاجية ضد المجازر الصهيونية الأخيرة بحق الشعب الفلسطيني.

تحرير: م.م. محمد ضياء الدين