IMG 1684 scaled

بتوجيه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وبهدف تبادل المعرفة والخبرات العلمية وتنمية المهارات الأكاديمية وتشجيع طالبات الجامعة على الابتكار وريادة الأعمال، وبرعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. نعيم العبودي، وإشراف رئيسة الجامعة أ. د. زينب الملا السلطاني، ومتابعة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ. د. زهير محمد علي الأسدي وحضور عدد من السادة عمداء الكليات والأساتذة والباحثين والطالبات شهدت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات انطلاق فعاليات أسبوع الريادة العالمي لريادة الأعمال للفترة من 13-19/11/2023.

وعلى هامش جدول أعمال أسبوع الريادة العالمي استقبلت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات وفداً رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيما تضمن برنامج انطلاق الفعاليات الذي أعدته الأقسام العلمية وبالتعاون مع قسم التعليم المستمر مجموعة من الفقرات والفعاليات المتنوعة، والندوات الحوارية المختلفة، وورش العمل، ولقاءات تتعلق بمجالات ريادة الأعمال والابتكار، فضلا عن نشاطات طلابية، ومعارض علمية، منها معرض للمشاريع الريادية التي أنجزتها طالبات الجامعة، ونشاط طالبات كلية الصيدلة بعمل (منتجات أكلية عقاقيرية) ومشروع تهيئة منتجات طبية نباتية وإقامة ورشة تدريبية في الثقة بالنفس وأخرى في السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل وبرنامج قصة النجاح لاستعراض أبرز قصص نجاح المستلهمة من الشخصيات المتميزة والناجحة في مختلف المجالات.

من جانبها أوضحت السيدة رئيسة الجامعة أن وجود ريادة أعمال في مجتمع ما يساعده على التطور والتغيير بشكل أفضل موكدة على استعداد جامعة الزهراء (عليها السلام) لتقديم الدعم لهذه المشاريع وتمويلها ومثمنةً في الوقت نفسه دور المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء لتهيئة خريجي الجامعة للانخراط في سوق العمل.

يشار إلى أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات وباعتبارها أول جامعة خاصة بالبنات في العراق قدمت برنامج (الحاضنة النسائية) على هامش فعاليات أسبوع الريادة العالمي حيث شمل البرنامج على نشاطات نسوية ريادية تتمثل في إقامة معرض للمشاريع الريادية والأعمال اليدوية والإبداعية المتنوعة.

ويعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، أكبر احتفال عالمي تنظمه الشبكة العالمية لريادة الأعمال، حيث يتزامن موعد إقامته في أكثر من 170 دولة، وتستمر فعالياته على مدى أسبوع كامل.

#Iraq
#GEW2023 #EntrepreneursThriveHere

IMG 1683IMG 1681 1IMG 1685 1