photo 2023 11 27 08 22 30 2 scaled

في خطوة تهدف إلى تعزيز مفاهيم الثقافة الإسلامية السمحاء والقيم الإنسانية النبيلة لرفد الحركة الثقافية والفكرية للمجتمعات الأوربية بفكر وتراث أهل البيت (عليهم السلام )وتشجيع المؤسسات التعليمة في نشر الوعي الثقافي الإسلامي الأصيل لدى الغرب وبلورة مبادئ وقيم السيدة الزهراء (عليها السلام)، أهدت السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الأستاذة الدكتورة زينب الملا السلطاني كتاب أثري حول السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) مترجم باللغات (الإنجليزية والإسبانية والفرنسية) إلى مقام السيدة فاطمة (عليها السلام) في البرتغال.
الكتاب يتضمن توثيق فضائل السيدة الزهراء (عليها السلام) ومناقبها العظيمة التي قدمت أسمى معاني التربية والصفات النبيلة التي ساهمت بشكل كبير بإصلاح المجتمع ورسم خارطة طريق لكل إنسان معتدل يمثل الإنسانية ليتم وضعه في متحف المقام الخاص بها في البرتغال.
من جانبه أهدى مدير مقام السيدة فاطمة كتابا للسيدة رئيسة الجامعة حول قصة ظهور السيدة فاطمة في البرتغال والذي يتضمن ذكريات الطفلة “لوسي” وقصة لقائها بالسيدة فاطمة.
يذكر إن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات عقدت اتفاق مع مدير المقام يتضمن إيجاد شراكات بحثية وثقافية وتاريخية وحضارية من شأنها تعزيز نشر الثقافة الإسلامية في المجتمعات الغربية.
تحرير: م.م. محمد ضياء الدين