اسبانيا scaled

بحسب توجّهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعزيزاً لرؤية جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في السعي إلى تنفيذ الشراكات العلمية والأكاديمية مع الجامعات العالمية، وتنسيقاً من قبل السفارة العراقية في إسبانيا، زارت السيدة رئيسة الجامعة: أ.د. زينب الملا السلطاني، برفقة السيد مدير مركز التعليم المستمر والشؤون العلمية: أ.د. علي الحسيني، وبحضور سعادة السفير العراقي الدكتور صالح التميمي، وعدد من ملاك السفارة العراقية في مدريد، جامعة (Complutense) في مدريد، وكان في استقبالهم السيدة مساعدة رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والتعاون : Cristobal Roncero، ومديرة الاتفاقيات الدولية: Maria Del Rosario.
وتمَّ التباحث بين الجامعتين والاتفاق على إجراء تعاون علمي في المجالات الطبية والدراسات اللغوية في أقسام اللغة العربية والإنجليزية و العلوم الخاصة بالرياضيات من كلية التربية، فضلاً عن التنسيق لفتح شراكات مستقبلية في مجال المراكز البحثية.
من الجدير بالذكر أنَّ جامعة ( Complutense ) تعد من الجامعات البحثية الحكومية العريقة وواحدة من أقدم الجامعات في العالم، تأسست عام 1293، كمكتب للدراسات العامة في ألكا
قبل أن تتحول إلى جامعة، وتضم في جنباتها كل عام أكثر من 86 ألف طالب، وقد منحت هذه الجامعة ألبرت أنيشتاين/ العالم الفيزيائي المعروف درجة الدكتوراه فخرية ومن بعدها تولّى منصب (أستاذ في معهد للبحوث) التابع إلى (كلية العلوم) في الجامعة المذكورة.
تحرير: م.م. رقية محمد تاج