IMG 2204 scaled

 

تزامناً مع الإحتفال بيوم النصر وتحت شعار “ألهمنا بالإصرار وتميَزنا بالنًجاح”، احتفت جامعة الزهراء -ع- للبنات اليوم الإثنين الموافق 11/12/2023 بالذكرى الخامسة على تأسيسها بحضور رسمي وأكاديمي وبفعاليات متنوعة شهدتها القاعة المركزية في الجامعة.
وحضر فعاليات الإحتفال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ الحاج حسن رشيد العبايجي ورئيسة جامعة الزهراء(ع) أ.د. زينب الملا السلطاني ووفدا العتبتين العلوية والكاظمية المقدستين فضلاً عن وفود ضمت شخصيات دينية وأكاديمية وعدد كبير من الملاكات الإدارية وأساتذة الجامعة وطالباتها.

وافتتح الحفل بتلاوة آيٍ من القرآن الكريم تبعها الإستماع للنشيد الوطني لتأتي بعدها كلمة السيد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة والتي عدَّ فيها جامعة الزهراء (عليها السلام) صرحاً علمياً أكاديمياً نسوياً أسسته العتبة الحسينية المقدسة لدعم وتطوير المرأة علمياً وأكاديمياً والحفاظ على عفتها ومكانتها.

وأشاد العبايحي بالجهود الكبيرة التي بذلها المتولي الشرعي للعتبة الحسينية وممثل المرجعية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزّه) في دعم الجامعة وتطويرها بكل توجهاتها وجهود المسؤولين في العتبة الحسينية ورئاسة الجامعة وموظفيها.
وفي كلمتها أعربت السيدة رئيسة الجامعة الزهراء عن شكرها وتقديرها للأمانة العامة للعتبة المقدسة والمتمثلة بسماحة المتولي الشرعي والسيد الأمين العام وجميع الأقسام الساندة على دعمهم اللامحدود للجامعة على مدار سنوات تأسيسها والنهوض بالواقع الأكاديمي والعلمي والعمراني فيها، أعقب ذلك عرض فديوي من إنتاج قسم الإعلام والإتصال الحكومي في الجامعة والذي تناول أهم إنجازات الجامعة على الصعيدين العلمي والأكاديمي والتطور العمراني.

وتضمن الحفل قراءات شعرية للشاعر (أ.د. خضير درويش) التدريسي في كلية التربية / قسم اللغة العربية وقصيدة للطالبة من قسم اللغة الإنكليزية (جنان عقيل) ومشاركة للطالبة (اسراء حازم) حول يوم النصر.

وفي ختام فعاليات الإحتفال تم تكريم السيدة رئيسة الجامعة من قبل الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة على جهودها الكبيرة في مهام منصبها ورعايتها للمؤسسة الأكاديمية وكرم أيضاً الأساتذة ممن حصلوا على الترقيات العلمية وهم عميد كلية التقنيات الطبية والصحية أ.م.د. حسن القزاز ورئيسة قسم التخدير أ.م.د.فرح عامر ورئيس قسم الأشعة والسونار أ.م.د صادق المرشدي ورئيسة قسم اللغة العربية أ.م.د هدى سعيد العميدي فيما تم تكريم عدد من الطالبات المتفوقات والمبدعات في النشاطات والمشاركات الخارجية.

تحرير: م.م. محمد ضياء الدين