432215642 812762700869634 686234173203404755 n scaled

برعاية السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات أ.د. زينب الملا السلطاني وبحضور مدير عام دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتورة يسرى العلاق، ومديرة قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ مكتب الوزير: الدكتورة فاطمة الفضلي، وعميدة كلية التربية للبنات في جامعة بغداد: الدكتورة أثمار الشطري، ومشاركة جمع من الأكاديميين وطالبات الجامعة، أقامت شعبة شؤون المرأة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في قاعة أم أبيها في الجامعة.
افتتح الحفل بتلاوة آيٍ من القران الكريم ثم وقفة حداد وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ثم الاستماع للنشيد الوطني لتأتي بعدها كلمة السيدة رئيسة الجامعة حيث باركت وهنأت المرأة العراقية بعيدها وتمنت لها الخير موضحةً مكانة المرأة ودورها الفعال من خلال كل ما ساهمت به في بناء المجتمع، وكلمة مديرة قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ مكتب الوزير: الدكتورة فاطمة الفضلي، وكلمة لمسؤولة شعبة شؤون المرأة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات: المهندسة أميرة عباس العامري.
وتضمن الحفل عرض فيديو عن يوم المرأة، وفعاليات وعروضاً فنية وتثقيفية قدمتها إحدى الطالبات ليتم بعدها تكريم المبدعات والشخصيات النسوية الفاعلة في المجتمع من السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ثمَّ توجه الحاضرون بعدها لافتتاح معرض فني وبازار تضمن رسوماً فنية وعرض أعمال إبداعية وثقافية لطالبات الجامعة في الباحة الوسطية في الجامعة.
يشار إلى أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تعد أول جامعة تختص بالعنصر النسوي ومن أهم المؤسسات الداعمة للأنشطة النسوية والفعاليات المتعلقة بشأن تمكين المرأة بمختلف المجالات العلمية والأكاديمية والمجتمعية.
تحرير: م.م. محمد ضياء الدين