أجرى وفد من جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، برئاسة السيدة رئيسة الجامعة أ. د. زينب الملا السلطاني، برفقة الملاك المتقدم والسادة عمداء الكليات والأقسام العلمية، زيارة رسمية إلى السيد محافظ كربلاء المقدسة الدكتور نصيف جاسم الخطابي، وذلك في إطار تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك بين الجامعة والحكومة المحلية.

وشهد اللقاء استعراضًا لأبرز الإنجازات العلمية والأكاديمية التي حققتها الجامعة، فضلاً عن مناقشة خططها الاستراتيجية الرامية إلى الارتقاء بجودة التعليم العالي، وتعزيز مخرجاته بما يتلاءم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

كما تناول الجانبان سبل توطيد التعاون بين الجامعة والحكومة المحلية، وبحث الآليات الكفيلة بدعم البرامج التعليمية والبحثية، وتوفير البيئة المناسبة لاستمرار تطور العمل الأكاديمي، وبما ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطالبات.

من جانبه، أكد السيد المحافظ أهمية الدور الذي تضطلع به الجامعات في إعداد الكفاءات العلمية وتأهيل الطاقات الواعدة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في المجالات العلمية والبحثية، وما حققته من حضور أكاديمي على المستويات المحلية والدولية.

بدوره، أعرب وفد الجامعة عن شكره وتقديره للحكومة المحلية لما تبديه من اهتمام ودعم لقطاع التعليم العالي، مؤكدين حرص الجامعة على تعزيز شراكاتها المؤسسية مع مختلف الجهات الحكومية، وبما يخدم المسيرة العلمية والتعليمية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الجامعة على توسيع آفاق التعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية، دعمًا لمسيرة التعليم العالي وتعزيزًا للدور الأكاديمي والمجتمعي للجامعة، فضلًا عن ترسيخ الشراكات المؤسسية بصورة مستمرة.