FB IMG 1690189280596 scaled

في زيارة هي الأولى من نوعها زار وفد جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات جامعة حكيم سبزواري ثاني أكبر جامعة في شرق إيران والتي تقع في مدينة سبزوار التابعة لمحافظة خراسان رضوي وتعدّ من الجامعات التي حصلت على تصنيفات عالمية كتصنيف تايمز.
وقد ترأس الوفد أ.د.زينب الملا السلطاني رئيسة الجامعة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من الزيارات المزمع القيام بها في أثناء تواجد الوفد في الجمهورية الإسلامية والتي تهدف الى فتح آفاق التعاون المشترك بين جامعتنا والجامعات على المستوى الإقليمي والتي لها باع في المجال العلمي والأكاديمي والنتاج البحثي بما يخدم العملية التعليمية في جامعة الزهراء (عليها السلام).

هذا وقد ناقش الطرفان العديد من القضايا التي تهم المرأة المسلمة، وسبل حمايتها من محاولات الاختراق واستهداف ثوابتها، والأدوات التي تمكنها من الوصول الى أعلى مستويات العلم والمعرفة والوعي الثقافي للمرأة المسلمة إضافة الى أدوارها الأسرية والإجتماعية.

وقد عقد الطرفان اتفاقية تعاون مشترك لتبادل الخبرات العلمية والتعليمية والبحثية والتنموية، وقد حصلت الموافقة المبدئية من جامعة حكيم سبزواري على توفير منح دراسية مجانية لإكمال الدراسات العليا لطالبات الجامعة المتفوقات وبحسب الاختصاصات المتناظرة بين الجامعتين.