photo 2023 11 08 10 44 33 scaled

امتداداّ للزيارات التي تنظمها العتبة الحسينية المقدسة للوفود والبعثات الدبلوماسية في العراق إلى مؤسساتها المختلفة وحرصا منها على فتح أفاق التعاون الدولي في المجال الأكاديمي، استضافت جامعة الزهراء (عليها السلام) اليوم الأربعاء الموافق 8/11/2023 سفير جمهورية تركيا في العراق السيد علي رضا كوناي بمعية السيد نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة د. علاء ضياء الدين ووفدا ضم شخصيات دبلوماسية وأكاديمية و كان في استقبالهم كل من السيد مساعد رئيسة الجامعة للشؤون العلمية أ. د. زهير محمد علي الأسدي والسيدة المساعدة الإدارية أ. د. حوراء حسن الربيعي وعدد من السادة رؤساء الأقسام والكوادر المتقدمة في الجامعة.

وتأتي الزيارة من أجل الاطلاع على العملية التعليمية والبنى التحتية في الجامعة وللتباحث بخصوص عقد اتّفاقاتٍ مستقبلية في نقل التجربة الأكاديمية والعلمية بين البلدين.

من جانبه عبر السفير التركي في العراق عن سعادته برؤية صرح علمي أكاديمي خاص بالمرأة في كربلاء المقدسة، موكداً السعي لفتح فروعٍ لجامعات تركية في العراق وتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية.

يشار إلى أن الجهود التي تقدم من العتبة الحسينية المقدّسة في مجال التربية والتعليم العالي والعلاقات الدولية تُعد تجربة مهمة باتجاه الريادة الإقليمية والعالميّة.

تحرير: م.م. محمد ضياء الدين