photo 2024 01 02 09 13 13 2 scaled

تناسباً مع الرؤية التربوية السامية للعتبة الحسينية المقدسة وانسجاماً مع الرؤية المستقبلية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي استحدثت جامعة الزهراء (عليها السلام) قسم التربية الخاصة ضمن اقسام كلية التربية للعام الدراسي 2023/2024.
 
من جانبها أوضحت السيدة رئيسة قسم التربية الخاصة م.د. نسرين علي الجيلاوي انه بدعم ومتابعة السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) أ.د. زينب الملا السلطاني باشر القسم باستقبال طالبات المرحلة الأولى وسط أجواء علمية واكاديمية عاليتين.
 
وقالت الجيلاوي أن القسم يسعى لتحقيق مركز متميز بين أقسام التربية الخاصة على مستوى الجامعات المحلية والإقليمية عن طريق توفيرها لبيئة تعليمية بمهارة عالية تعمل على تذليل الصعاب لدى ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم نفسياً واجتماعياً وأعانتهم لأخذ مكانهم المناسب في المجتمع بمنحهم الفرصة التعليمية الكافية وإكسابهم المهارات الدراسية اللازمة.
 
يذكر ان قسم التربية الخاصة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات يقبل طالبات خريجات المرحلة الإعدادية بفروعها (الاحيائي والتطبيقي والعلمي) فضلاً عن خريجات معهد المعلمات ويوفر القسم تدريسيين متخصصين من ذوي الخبرة في مجال التربية الخاصة، فضلاً عن توفيرها للتكنولوجيا واستراتيجيات التعليم والتعلم المعاصرة في تدريس الطالبات وتدريبهن.
تحرير: م.م. محمد ضياء الدين