تعليم

برئاسة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، عقد مجلس التعليم العالي الأهلي جلسته الأولى بحضور ومشاركة عضو مجلس التعليم العالي الاهلي السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات أ.د. زينب الملا السلطاني والسادة رؤساء الجامعات أعضاء المجلس ومدير التعليم الأهلي ومدير دائرة الدراسات والتخطيط في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول الأعمال التي تتعلق بالعملية التعليمية وشؤون الجامعات الاهلية المتضمنة ضرورة مرعاه الضوابط والتعليمات الوزارية والتصويت على عدد من الفقرات منها قضايا التعليم العالي وشؤون الجامعات الاهلية.

من جانبه أكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. نعيم العبودي على ضرورة إيجاد الشراكة الحقيقية بين التعليم الحكومي والأهلي ودعم الجامعات الأهلية وتسهيل إجراءات الإعارة للتدريسيين وتوجهات الوزارة نحو ترصين التعليم بكافة مفاصلها داعياً في ذات الوقت إلى بذل أقصى الجهود لتحقيق رسالة وأهداف مؤسسات التعليم العالي الحكومي والأهلي على حدٍ سواء.

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) متمثلة برئيستها أ. د زينب الملا السلطاني كانت قد فازت بالمركز الأول في انتخابات رؤساء الجامعات لمجلس التعليم العالي الأهلي العام الماضي لتسجل بذلك حضوراً فاعلاً ومؤثراً في أعمال المجلس ونشاطاته وفعالياته التي تدعم وترتقي بالمسيرة التعليمية في العراق.

تحرير: م.م. محمد ضياء الدين